الرئيسية / أخبار العراق / العراق: القاء القبض على مالك محل لبيع التحف، متهم بتجارة القطع الأثرية في النجف

العراق: القاء القبض على مالك محل لبيع التحف، متهم بتجارة القطع الأثرية في النجف

 الشرق اليوم– قامت الأجهزة الأمنية العراقية، الخميس، بإلقاء القبض على مالك محل لبيع التحف، متهم بتجارة القطع الأثرية، بمحافظة النجف، وسط العراق.

وأعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في بيان، الخميس، أن “مفارز استخبارات الجريمة المنظمة في النجف الأشرف العاملة ضمن وكالة الاستخبارات، في الداخلية، واستناداً لمعلومات استخباراتية تلقي القبض على احد المتهمين الذي يقوم ببيع الأثار في المدينة القديمة، بالمحافظة”.

وأضاف اللواء معن، أن المتهم، ألقي القبض عليه، بالجرم المشهود حيث عثر داخل محلة لبيع التحفيات على مجموعة من القطع الأثرية مخبأه في “مجمدة” عاطلة.

ونوه الناطق بإسم الداخلية العراقية، إلى أن ضبط الأثار، تم بمحضر ضبط أصولي وإحالة المتهم للقضاء.

وألقت مفارز استخبارات الجريمة المنظمة العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة، في 5 فبراير/ شباط الماضي، القبض على عصابة مكونة من ستة متهمين تقوم بالمتاجرة بالآثار.

وتمت عملية الاعتقال تمت بالجرم المشهود، بعد نصب كمين محكم لعناصر العصابة، وسط بغداد، وضبطت بحوزة العصابة، ثلاث قطع أثرية، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويذكر أن المكتب الإعلامي للداخلية العراقية، نشر صورة على وسائل الإعلام، للقطع الأثرية الثلاث التي تم ضبطها بحوزة العصابة. ويبدو من الصورة، أن القطع الأثرية، هي: دمية، وتمثال، من الحضارة السومرية، أما الثالثة فهي تعود للحقبة البابلية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء

الشرق اليوم- أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء. وذكرت الدائرة …