الرئيسية / أخبار العراق / عبد المهدي: لاتوجد صفقات مع واشنطن لإستثناء العراق من العقوبات على إيران

عبد المهدي: لاتوجد صفقات مع واشنطن لإستثناء العراق من العقوبات على إيران

الشرق اليوم– نفى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، توقيع صفقة جديدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لإستثناء العراق من العقوبات المفروضة على إيران.

وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي إنه “لاتوجد صفقات مع الولايات المتحدة الأمريكية لإستثناء العراق من العقوبات المفروضة على إيران، موضحاً أن الاقتصاد والسياسة أمور متلازمة لكن الاتفاق مع شركة “أكس موبل” ليس مرتبطاً بموضوع العقوبات على إيران”.

وأضاف “نحاول أن نتصرف كحكومة وليس أشخاصاً ويجب أن يكون المسؤولون حريصين على الشعب ويدركون معاناته، ولدينا منهاج وبرنامج تلمس مشاكل العراق كلها، ونحاول أن نفي بمواعيد هذا البرنامج لأننا نرى فيه حلا لمشاكل شعبنا خصوصا الفقراء”.

وأشار إلى أن “زيارتنا إلى ألمانيا وفرنسا كانت موفقة حسب تقييمنا الخاص والتقييم العام، ونعتقد أن العراق ينتقل من حالة إلى حالة أخرى”.

وأكد أن “الدول لم تعد ترى العراق جزءاً من الأزمة بل أصبحت تراه جزءاً من الحل، خصوصاً وأنه أحرز تقدماً كبيراً في علاقاته مع دول الجوار وأصبح نقطة حضور للجميع، ولنا قنوات مشتركة مع جميع الدول”.

وتابع “نتصرف كمسؤولين في تلبية حاجات المواطنين وبالتدريج، والعلاقة مع كردستان جيدة جدا ،وهناك إرادة مشتركة وثقة متبادلة بين بغداد وأربيل، والعلاقات بين القوات المسلحة والبيشمركة جيدة وهم يمسكون بعض المناطق سوية”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، السفيرة الأمريكية لدى …