الرئيسية / أخبار العراق / دوكوورث: العراق على شفا كارثة.. و”داعش” ما زال يهدد أمن العراق وأميركا

دوكوورث: العراق على شفا كارثة.. و”داعش” ما زال يهدد أمن العراق وأميركا

الشرق اليوم- قالت الضابطة السابقة في الجيش الأميركي وعضو مجلس الشيوخ، تامي دوكوورث، الإثنين، إن تنظيم “داعش” ما زال يهدد أمن العراق وأميركا.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست،الأميركية، عن دوكوورث التي تعرضت لحادث سقوط طائرتها من طراز بلاك هوك، فوق بغداد عام 2004، بعد عودتها من رحلة أجرتها للعراق نقلت عنها قولها إن، “هناك مشاكل كبيرة لم تحل، الإرهابيون ما يزالون يهددون استقرار البلاد، الحكومة تواجه تحديات ضخمة والولايات المتحدة تحاول جهد إمكانها مساعدة العراقيين على تجاوز هذه المشاكل”.

وتابعت الصحيفة، أنه “بعد أن أصبحت عضوة في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، عادت دوكورث الى العراق مرة أخرى منذ تعرضها لحادثة سقوط طائرتها هناك حيث بُترت ساقاها، وبعد لقائها بقادة عسكريين أميركان على الأرض وكبار مسؤولي الحكومة في العراق وممثلين دوليين من أطراف عدة، رجعت الى واشنطن لتنذر بخطورة وجود مشاكل ملحّة وغير محلولة في الحرب ضد تنظيم داعش، قد تهدد أمن البلد وأمن الولايات المتحدة أيضاً”.

وقالت عضوة مجلس الشيوخ، خلال مؤتمر صحفي بعد رجوعها لواشنطن، “كانت المرة الأولى التي عدت فيها الى العراق منذ تعرضي لجروح هناك عام 2004، كان الغرض من زيارتي هو أن أطلع على طبيعة الأوضاع على الأرض.. العراق على شفا كارثة”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

ما الذي ينتظر “صناعة الحوسبة الكمومية”؟

الشرق اليوم- ثمة مؤشرات إيجابية تطرح نفسها بقوة لجهة الثقة المتزايدة في صناعة “الحوسبة الكمومية”، …