الرئيسية / أخبار العراق / العيداني يوقع مذكرة تفاهم مع تركيا لعلاج المصابين بالأمراض المستعصية

العيداني يوقع مذكرة تفاهم مع تركيا لعلاج المصابين بالأمراض المستعصية

الشرق اليوم- وقع محافظ البصرة اسعد العيداني، الإثنين، مذكرة تفاهم مع إحدى اكبر واشهر المستشفيات في تركيا، وهو مستشفى غازي عثمان باشا الجامعي، لعلاج المرضى المصابين بالأمراض المستعصية، وزرع نخاع العظم لمرضى السرطان وزراعة الكبد، وزراعة القلب المفتوح للأطفال، وبعض العمليات المعقدة في الدماغ.

ونقل المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة، عن العيداني قوله، إنه “تم توقيع مذكرة تفاهم مع اشهر المستشفيات الجامعية في تركيا، لعلاج أبناء محافظة البصرة من المرضى المصابين بامراض زراعة الكبد، وزراعة القلب المفتوح للأطفال، والعمليات المعقدة للأورام الموجودة في الدماغ”، مشيراً إلى أن “مذكرة التفاهم تتضمن ايضاً جلب أطباء لديهم خبرات طبية عالمية لغرض القيام ببعض العمليات المعقدة للمرضى في المحافظة، فضلاً عن تدريب الأطباء العراقيين في البصرة”.

من جهته أوضح النائب الثاني الاداري لمحافظ البصرة ضرغام الأجودي، أنه “بعد زيارة وزير الخارجية التركي مدلول جاويش أوغلو لمحافظة البصرة، تم توقيع مذكرة تفاهم مع المستشفى، والذي يعتبر من اشهر المستشفيات العالمية، وستكون هناك إجراءات إدارية قانونية لجرد اسماء المرضى وحالاتهم المرضية”.

وبين الأجودي، أن “المستشفى يحمل شهادة اعتماد دولية GSA، كما أن لديه عقد مع عشرة دول لعلاج المرضى، من بينها وزارة الصحة العراقية، وتونس، ورومانيا ،وبلغاريا، وأذربيجان، ودول أخرى”.

من الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، قد زار الأثنين البصرة، وبحث مع مسؤوليها الإستثمار في مجالات الطاقة والطرق وملفات اخرى، تتعلق بالبنى التحتية والمجالات الصحية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس شركة KBR للحلول التكنولوجية المستدامة

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بمقرّ إقامته في …