الرئيسية / أخبار العراق / العراق يطالب السفارة الأمريكية بحذف المنشور “المسيء” بحق خامنئي

العراق يطالب السفارة الأمريكية بحذف المنشور “المسيء” بحق خامنئي

الشرق اليوم- طالبت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، السفارة الأمريكية في بغداد، بحذف المنشور “المسيء” بحق المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي.

وقالت الوزارة في بيان لها، “تابعت وزارة الخارجية العراقية، المنشور الصادر عن السفارة الأمريكية في بغداد، والذي مثل تجاوزا على الأعراف الدبلوماسية، والقواعد الدولية، التي تحكم عمل البعثات في الدول المضيفة”.

وأضافت، أن “قيام بعثة دبلوماسية عاملة في العراق بنشر منشورات تستهدف أحد دول جوار العراق، ورموزها الدينية أو السياسية، يتعارض مع مبادئ الدستور العراقي، والسياسة الخارجية العراقية، ولا سيما مبادئ حسن الجوار، وسياسة النأي عن المحاور في العلاقات الخارجية”.

وتابعت، أن “ما قامت به السفارة الأمريكية في بغداد من خلال المنشور، يتعارض مع طبيعة عملها في الدول المضيفة، وفق اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والأعراف الدولية ذات الصلة”، مطالبة “السفارة الأمريكية بحذف المنشور المسيء، والإمتناع عن إصدار مثل تلك المنشورات مستقبلا”.

وكانت السفارة الأمريكية في بغداد قد نشرت، الجمعة، عبر صفتها الرسمية على “الفيسبوك” بيانا قالت فيه، “يستشري الفساد في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءا من القمة، فممتلكات مرشد النظام علي خامنئي وحده تقدر ب 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر بسبب الوضع الإقتصادي المزري، الذي وصلت إليه إيران بعد أربعين عاما من حكم الملالي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …