الرئيسية / أخبار العراق / مصدر أمني يؤكد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى “كرمة علي” في البصرة

مصدر أمني يؤكد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى “كرمة علي” في البصرة

الشرق اليوم- كشف مصدر أمني، اليوم، التفاصيل الكاملة للنزاع العشائري، الذي اندلع مساء أمس الاربعاء، في منطقة “كَرمة علي”، شمال البصرة، وأكد وصول تعزيزات امنية فجر اليوم، لإخماد النزاع والقبض على المتورطين.

وقال إن، “نزاعاً بين حدث عشيرتين في منطقة كَرمة علي شمال البصرة، استُخدمت فيه مدافع الهاون واسلحة رشاشة ثقيلة، وأن الانباء تضاربت حول سببه المباشر”. وأضاف المصدر إن، “الاجهزة الأمنية انسحبت من منطقة النزاع الى منطقة الكزيزة، لتجنب نيران الأسلحة المستخدمة بالنزاع، وانتظار التعزيزات العسكرية للتدخل لإيقافه”.

وبين أن، “الأجهزة الامنية المتمثلة بلواء مغاوير البصرة، والفرقة المدرعة التاسعة، عاودت الإنتشار في منطقة كرمة علي وانتشرت بكثافة، واعتقلت عدداً من المشتبه بصلتهم بالنزاع”. وأشار إلى أن، “الاجهزة الامنية لاحقت بعض المتورطين واشتبكت معهم قبل ان يلوذوا بالفرار فيما بدأت حملت دهم وتفتيش واسعة للقبض على جميع المتورطين”.

وفيما يخص حصيلة الضحايا من العشيريتين، اوضح المصدر أن “شخصاً قُتل، واصيب آخر، بالاضافة الى اضرار مادية جسيمة بالمباني القريبة من النزاع”.

ويشكو أهالي محافظة البصرة، من النزاعات العشائرية المتكررة بين الفترة والأخرى وخاصة في مناطقها الشمالية، والتي تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ، في وضع مترد وله أبعاد سلبية على المحافظة ابرزها تقويض الفرص الإستثمارية .





شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …