الرئيسية / الرئيسية / مبعوث أمريكي: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن اتحاداً أردنياً فلسطينياً

مبعوث أمريكي: خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط لا تتضمن اتحاداً أردنياً فلسطينياً

الشرق اليوم- قال مبعوث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للشرق الأوسط ، جيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للشرق الأوسط يوم الجمعة، على تويتر “هذا كذب”، ردا على ما قال إنها تقارير أشارت إلى أن مقترح “صفقة القرن” سيضم جزءاً من صحراء سيناء المصرية، إلى قطاع غزة، الذي تديره حركة “حماس”.

ونفى جرينبلات، يوم أمس، أن الخطة تتضمن إقامة اتحاد بين، الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية، التي تحظى بحكم ذاتي محدود في الضفة الغربية.

وأضاف جرينبلات على تويتر “الملك عبد الله والأردن، حليفان قويان للولايات المتحدة، شائعات أن رؤيتنا للسلام تتضمن اتحاداً بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية، أو أن الرؤية تسعى لأن يكون الأردن، وطنا للفلسطينيين غير صحيحة. من فضلكم لا تنشروا الشائعات”.

وكان كبير مستشاري البيت الأبيض، جاريد كوشنر، أحد القائمين أيضا على إعداد مقترح السلام، قال الثلاثاء، إن الخطة “ستُعلن بعد شهر رمضان الذي ينتهي في يونيو/ حزيران”.

ولم يذكر كوشنر، الذي كان يتحدث خلال منتدى لمجلة “تايم” في واشنطن، ما إذا كانت الخطة تدعو لحل الدولتين، الذي كان هدفا لجهود السلام الأمريكية في الماضي.

ويطالب القادة الفلسطينيون، بإقامة دولة مستقلة إلى جانب إسرائيل، في الضفة الغربية وقطاع غزة، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لهذه الدولة.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …