الرئيسية / أخبار العراق / الرئيس العراقي لوفد من مجلس الشيوخ الأمريكي: استقرار العراق مصلحة مشتركة للمنطقة

الرئيس العراقي لوفد من مجلس الشيوخ الأمريكي: استقرار العراق مصلحة مشتركة للمنطقة

الشرق اليوم- قال رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، خلال استقباله وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي، اليوم، أن استقرار العراق مصلحة مشتركة للمنطقة، جاء ذلك في بيان نقله مكتب رئيس الجمهورية: إن الرئيس العراقي، “استقبل في قصر السلام ببغداد، عضوي مجلس الشيوخ، السيناتور مت رومني عن الحزب الجمهوري، والسيناتور كريس ميرفي عن الحزب الديمقراطي، بحضور القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى العراق، جوي هد”.

وأكد صالح، بحسب البيان، إنه “يجب ان تدرك دول المنطقة ان استقرار العراق هو مصلحة مشتركة”، مشيراً الى ان “المصلحة الوطنية تتطلب تعزيز العلاقات مع دول الجوار والأطراف الدولية المؤثرة في الساحتين العربية والدولية دون الانحياز الى جهة معينة”.

وشدد على “أهمية تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة”، مشيداً بدور الولايات المتحدة الأمريكية في “التحالف الدولي ضد الإرهاب”، وإسهامها بدعم القوات الأمنية العراقية سواء في التسليح او التدريب.

من جانبهم، جدد أعضاء الوفد الأمريكي “وقوف الولايات المتحدة الى جانب العراق ومساندته في تعزيز الإستقرار والسلام، فضلاً عن تقديم الدعم له في المجالات كافة”. وجرى، استعراض آخر المستجدات والتطورات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …