الرئيسية / دراسات وتقارير / إيغور سوبوتين: “زعيم حزب الله حسن نصر الله تنبأ بحرب قريبة خلال الصيف مع إسرائيل”

إيغور سوبوتين: “زعيم حزب الله حسن نصر الله تنبأ بحرب قريبة خلال الصيف مع إسرائيل”

الشرق اليوم- نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، مقالاً عن مؤشرات مُحتملة على حرب قادمة، حول ما يقال إنه مصانع صواريخ لحزب الله في لبنان. يقول الكاتب، إيغور سوبوتين: “يَرى زعيم حزب الله، حسن نصر الله، أن حزبه سيواجه خلال الصيف حربا شاملة مع إسرائيل”.

هذه المخاوف التي تقاسمها نصر الله مع رفاقه في لقاء سري. كشفت عن محتواها صحيفة “الرأي” الكويتية، فيما ينفي ممثلو الحزب واقعة عقد هذا الاجتماع السري من أساسها. وحسب رأيهم، فإن التقرير عن التصريحات المتشائمة لنصر الله ليس سوى “ثمرة خيال مؤلف”.

ويضيف الكاتب، أنه مع ذلك، تتضاءل مقومات الشك في قرب اندلاع صراع جديد بين إسرائيل وحزب الله. والسبب في ذلك رفض قادة الحزب التخلي عن إنتاج صواريخ عالية الدقة، والتي، حسب السلطات الإسرائيلية، تمولها إيران. وكثيرا ما حذرت دولة إسرائيل، من استعدادها لتوجيه ضربات محددة إلى حيث أقام حزب الله مصانع ومستودعات للأسلحة، في ضواحي بيروت.

هذا ويستبعد الخبراء أن يتخلى حزب الله ورعاته عن مواقفهم. وفي الصدد، قال المبعوث الخاص السابق للخارجية الأمريكية للانتقال السياسي السوري، فريدريك هوف: “لا تزال إيران تركز بالدرجة الأولى على حماية حزب الله وتعزيز قوته. تحويل سوريا إلى ساحة للمعركة القادمة، يهدف إلى تحقيق أمرين، لإيران وحزب الله وهما: حماية لبنان من الهجمات الإسرائيلية وتمكين حزب الله من الحفاظ على صورة المقاومة”.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

لماذا يتمسك بوتين باتهام أوكرانيا في هجوم موسكو؟

الشرق اليوم- على الرغم من إعلان تنظيم “داعش خراسان”، رسمياً مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع …