الرئيسية / أخبار العراق / ضجة في العراق بسبب صدام حسين والسلطات العراقية تتحرك بإتخاذ الإجراءات

ضجة في العراق بسبب صدام حسين والسلطات العراقية تتحرك بإتخاذ الإجراءات

الشرق اليوم- تسببت أغاني للرئيس العراقي السابق، صدام حسين، في حفلة بإحدى الجامعات العراقية، الأسبوع الماضي، بإحداث ضجة كبيرة، ما دفع وزارة التعليم العراقية للتحرك، فقد وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، بفتح تحقيق فوري مع الجهات المعنية في جامعة ديالى، كلية القانون.

وأكد السهيل، بأن تكرار مثل هذه الحوادث خلال الحفلات التي تقام في الجامعات، هو أمر خطير، ولا نستثني وجود جهات خارجية وداخلية مدفوعة، تعمل على تحريك الشباب المغرر بهم، للقيام بهكذا أفعال مخالفة للقانون والدستور.

وقالت رئاسة الجامعة، في بيان لها، إن كلية القانون في الجامعة شكلت، لجنة تحقيقية على الفور من قبل رئاسة الجامعة بخصوص تمجيد “حزب البعث”، خلال حفل تخرج لكلية القانون. وأشار بيان رئاسة الجامعة، أنه عقد جلسة طارئة لمجلس الجامعة، استضاف فيها مدير استخبارات ديالى، وممثل جهاز الامن الوطني في الجامعة، لتدارس صحة المقطع المنشور، والذي مدته 15 ثانية ليتسنى محاسبة المقصر.

وتوعدت رئاسة جامعة ديالى، بأنها “ستتخذ أقصى العقوبات بشأن هذه المخالفة لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”، ورداً على ذلك، قام مجلس الجامعة بوقفة استنكارية مع الطلبة في كلية القانون.

المصدر: وكالة سبوتنيك.

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …