الرئيسية / أخبار العراق / قيادة العمليات العسكرية: قاعدة “عين الأسد” تحت إدارة وقيادة الجيش العراقي

قيادة العمليات العسكرية: قاعدة “عين الأسد” تحت إدارة وقيادة الجيش العراقي

الشرق اليوم– أكدت قيادة العمليات العسكرية المشتركة في العراق، الاثنين، أن قاعدة “عين الأسد” تحت إدارة وقيادة الجيش العراقي، وذلك رداً على وسائل إعلام عراقية قالت إن القاعدة “خارج سيطرة الجيش العراقي”.

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق، نقلا عن القيادة، في بيان لها : “ننفي ما جاء في هذه الرسالة جملة وتفصيلا ونعدها تضليلا للرأي العام العراقي وتزييفا للحقائق والغاية منها واضحة”.

وأكد البيان أن “قاعدة الأسد، قاعدة عسكرية عراقية كبيرة بنيت في الثمانينات من القرن الماضي، وحاليا فيها قاعدة جوية وفرقة المشاة السابعة وموقع ووحدات عسكرية وخدمية عراقية وجزء من القاعدة مخصص لبعثات التحالف الدولي التدريبية والدعم اللوجستي لتقديم الدعم الجوي والاستخباراتي والتدريب”.

وأضاف أن “حماية القاعدة مسؤولية الجيش العراقي وفيها مدخل ومخرج واحد تحت سيطرة فرقة المشاة السابعة من الجيش العراقي وخروج أرتال التحالف لا يتم إلا بموافقة قيادة العمليات المشتركة، وفيها مدارج لهبوط وإقلاع مختلف أنواع الطائرات”.

ودعت خلية الإعلام الأمني وسائل الإعلام إلى توخي الدقة، وأن تأخذ التصريحات وتدقيق المعلومات من مصادرها الرسمية حصريا”.

يذكر أن صحفيا عراقيا قال: إنه تلقى رسالة على هاتفه من ضابط عراقي كبير، كان يعمل في قاعدة “عين الأسد”، وأخبره بأنها “خارج سيطرة الجيش العراقي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة وتقييم عمل المصرف العراقي للتجارة TBI

الشرق اليوم– ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأحد، اجتماعاً لمناقشة وتقييم …