الرئيسية / أخبار العراق / العراق يسفر 118 أجنبياً لمخالفتهم قانون الإقامة

العراق يسفر 118 أجنبياً لمخالفتهم قانون الإقامة

الشرق اليوم- تمكن فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وقسم الأبعاد في مديرية شؤون الإقامة، الخميس، من إبعاد وتسفير 118 أجنبياً خارج الحدود العراقية وذلك لمخالفتهم شروط قانون الإقامة العراقي.

وقالت المفتشية في بيان لها: إن “فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية وقسم الإبعاد في مديرية شؤون الإقامة، تمكن من إبعاد 118 أجنبياً خارج الحدود العراقية وذلك لمخالفتهم شروط قانون الإقامة العراقي”.

وأضافت أن “العملية جاءت على وفق التوجيهات الصادرة عن المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي لمكاتبه ومفارزه التفتيشية العاملة في دوائر ومفاصل الوزارة بضرورة متابعة ومراقبة أداء تلك الدوائر وتكثيف الزيارات التفتيشية والتدقيقية المتخصصة لها للمساهمة في تطوير عمل الدوائر وكشف أي حالة تجاوز على القانون أو المال العام”.

وأوضحت أن “العملية واحدة من تلك المتابعات التي نفذتها المفرزة التفتيشية التابعة لمكتب المفتش العام في مديرية شؤون الإقامة في متابعة الأجانب الوافدين إلى الأراضي العراقية وضمن عمل مشترك مع قسم الإبعاد والإخراج في المديرية عن ضبط 118 وافداً أجنبياً مخالفاً لشروط الإقامة في العراق ضمن مناطق المنصور والداودي وجميلة ببغداد، حيث اتخذت بحقهم الأجراءات القانونية وإبعادهم وتسفيرهم خارج الحدود العراقية بدون عودة”.

شاهد أيضاً

السوداني يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة ويرجع أرض الوطن

الشرق اليوم- أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد …