الرئيسية / عام / الجيش اليمني يعلن تصفية 30 حوثيا

الجيش اليمني يعلن تصفية 30 حوثيا

الشرق اليوم– أعلنت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، عن تصفية 30 مسلحا حوثيا بكمين محكم في محافظة الضالع وسط البلاد، فيما أكد الحوثيون إصابتهم مواقع للجيش وقتل العشرات من قوات هادي.

وقال موقع 26 سبتمبر التابع للجيش اليمني: إن “قوات الجيش قامت باستدراج عناصر من الحوثيين، في أثناء محاولة التسلل إلى محيط جبل مضرح غرب منطقة مريس شمال الضالع، قادمة من جبل الشامي، وحاصرتها ومن ثم باغتتها بهجوم مفاجئ”.

وأضاف: “حاولت مجموعة أخرى من الحوثيين، إسناد العناصر المحاصرين، لكن محاولتها باءت بالفشل، حيث قامت قوات الجيش اليمني باستهدافها قبل أن تصل إلى منطقة المواجهات”.

وحسب الموقع، فقد أسفر الكمين عن مقتل 30 من الحوثيين بينهم القيادي إبراهيم الأكوع، نائب مشرف الجماعة في محافظة الضالع ومسؤول إمدادها في جبهات المحافظة، كما أدى إلى إصابة 10 آخرين.

من جانبها، أعلنت “القوة الصاروخية” التابعة للحوثيين أنها أطلقت صاروخا باليستيا من نوع “بدر1-بي” على تجمع القوات الموالية للرئيس هادي غرب مديرية حيران بمحافظة حجة.

وأفاد مصدر عسكري حوثي في تصريح لموقع “المسيرة نت” بأن الضربة الباليستية “حققت إصابات دقيقة” موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي، كما تسببت بانفجار مخزن للسلاح.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

أوبك تثبت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024

الشرق اليوم– توقعت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير نشرته أمس الأربعاء أن يشهد …