الرئيسية / اقتصاد / أمريكا: إيران ستواجه المزيد من العقوبات ولا تنازلات نفطية جديدة

أمريكا: إيران ستواجه المزيد من العقوبات ولا تنازلات نفطية جديدة

الشرق اليوم– أعلن ممثل الرئيس الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية، برايان هوك، أن الإدارة الأمريكية لن تمدد مهلة الإعفاء التي منحتها لبعض الدول من الإلتزام بالعقوبات المفروضة على إيران.

وأوضح هوك إن “إيران ستواجه المزيد من العقوبات، ولا تنازلات نفطية جديدة”.

وبشأن وجود عدد من أبناء المسؤولين الإيرانيين يقيمون في الولايات المتحدة، قال هوك “إننا سنحقق ببعض طلبات إلغاء إقامة أقارب بعض مسؤولي إيران الذين يدرسون أو يعيشون في الولايات المتحدة”.

وأضاف “نحن نراجع سياسات إصدار التأشيرات حتى نتمكن من حل هذه المشكلة… ونعطي الطلاب استثناءً”،وذلك رداً على طلب عدد من ممثلي الكونجرس بإلغاء التأشيرات لأقارب مسؤولي النظام الإيراني الذين يدرسون أو يعملون ويعيشون في الولايات المتحدة.

ونفى المسؤول الأمريكي أن تكون المشاكل الاقتصادية التي يعانيها الشعب الإيراني سببها واشنطن، وقال “إن الشعب الإيراني يعرف الجهة المسؤولة عن مشاكله الاقتصادية إنها الرئيس حسن روحاني، ففي عام 2013 بلغ معدل التضخم 39 %، ووعد بالعمل عليه، والآن كما يعلم الشعب الإيراني، فقد أصبح أكثر”.

وتابع أن” روحاني قد فشل في وعوده، لكن هناك شيئًا آخر أن تاريخ هذا النظام الذي دام 40 عامًا، فضل السياسة الخارجية على السياسة الداخلية وسوء إدارة اقتصاده”.

وأكد هوك أن “مسؤولي النظام الإيراني دمروا الاقتصاد الإيراني ودمروا البيئة في بلادهم، لمجرد أنهم قلقون بشأن ثورتهم في الخارج أكثر من قلقهم على شعبهم في الوطن”.

شاهد أيضاً

أبرز قرارات مجلس الوزراء العراقي في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة، مساء أمس الثلاثاء، عدة قرارات بشأن ساعات …