الرئيسية / الرئيسية / نصر الله: علينا توقع أن يخرج ترامب ليعترف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية

نصر الله: علينا توقع أن يخرج ترامب ليعترف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية

الشرق اليوم– أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في كلمة له، مساء الثلاثاء، أن الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على  الجولان المحتل يوجه ضربة قاضية لما يسمى بـ”عملية السلام”.

وقال نصر الله : إنه “عندما سمح العالم لترامب أن يصادر القدس ويعلنها عاصمة أبدية لإسرائيل فتح الباب أمام كل تجاوز من قبل الأمريكي، وأن وما جرّأه هو الموقف في العالم العربي والإسلامي تجاه مسألة القدس لذلك علينا أن نتوقع بعد مدة أن يخرج ترامب ليعترف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية”.

وأكد أن “المقاومة هي الخيار الوحيد ليستعيد السوريون الجولان واللبنانيون مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من الغجر ويحصل الشعب الفلسطيني على حقوق”.

ورد الأمين العام لحزب الله على تصريح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ،خلال زيارته لبنان بأن حزب الله هو عائق أمام أحلام اللبنانيين، قائلاً “هل يقف حزب الله عائقا أمام أحلام اللبنانيين، أم أن حزب الله جزء من قوى في لبنان تعلق عليها الأمال لتحقيق هذه الأحلام؟”

وأضاف”أحد الذين يقفون عائقا أمام أحلام اللبنانيين هي إسرائيل ومن يدعم إسرائيل وعلى رأسهم بومبيو،ومن يفرض العقوبات ويمنع عودة اللاجئين الفلسطيين والنازحين السوريين”.

واعتبر أن الهدف الحقيقي لزيارة وزير الخارجية الأميركي هي” تحريض اللبنانيين على بعضهم وأن نخوض في دماء بعض ليرضى ترامب وبومبيو”.

كما شكر نصر الله، إيران واللواء قاسم سليماني، وقال: إن “لهم فضل كبير فهم ساعدونا أن نحافظ على أمن وسلامة الشعب اللبناني عندما قاتلنا داعش”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنتظر رد “حماس” لإرسال وفدها للتفاوض في القاهرة

الشرق اليوم– قررت إسرائيل عدم إرسال وفد يمثلها إلى القاهرة للمشاركة في مفاوضات الأسرى والرهائن …