الرئيسية / أخبار العراق / الصدر يستنكر قرار ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

الصدر يستنكر قرار ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

الشرق اليوم- دعا مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، إلى رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل، مشيراً إلى أن ترامب يحاول فرض سياسات الأمر الواقع من خلال رسم خارطة جديدة.

وقال مكتب الصدر في بيان له: إن “قوى الاستعمار تفتح صفحة أخرى من صفحات الطغيان السوداء، فبعد قيام ترامب بالأعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ إسرائيل، جاء اليوم ليعلن اعترافة بسيادة إسرائيل على الجولان السورية”.

وأضاف أن” ترامب يحاول فرض سياسيات الأمر الواقع على الدول والشعوب من خلال رسم خارطة جديدة على أساس غطرسة القوة، متناسيا العمق الجعرافي الذي يعيش مع الأنسان العربي والمسلم في تلك المدن المحتلة والتصاق التاريخ بحاضرها ومستقبليها وجذور العقيدة لدى الشعوب التي تتغذى من ضميرها الحي”.

وأكد الصدر أن “مرة أخرى تقوم قوى الاحتلال بمحاولة كسر إرداة الشعوب بعبثية قرارتها الجائرة، فما هذة الاعترافات والقصف الإرهابي التي تتعرض له غزة إلا محاولة لفرض حالة من اليأس عليها”.

وتابع البيان أن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يستنكر هذة الأفعال التي تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات العالمية الأخرى والتي تنتهك الأعراف الإنسانية”.

ودعا الصدر إلى “رفض هذه القرارات والوقوف ضدها والعمل على إحقاق الحق ونصرة الشعوب المظلومة”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …