الرئيسية / أخبار العراق / البغدادي يحاول التسلل إلى العراق وتنظيم “داعش”يحتفظ بخلايا نائمة

البغدادي يحاول التسلل إلى العراق وتنظيم “داعش”يحتفظ بخلايا نائمة

الشرق اليوم– أعلن رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، واثق الهاشمي، أن هناك معلومات استخباراتية تؤكد أن البغدادي يتحرك مرفوقا بسائقه العراقي، وشخص آخر لم يحدده، وثلاثتهم يتخفون ويتحركون في مناطق سورية.

وقال الهاشمي في حديث لصحيفة العين الإخبارية: “رغم جميع الأخبار التي تحدثت عن اعتقال البغدادي، إلا أنني أعتقد أن الأمر غير صحيح، لأنه لم يستطع دخول الأراضي العراقية، وقد ابتعد عن مناطق الباغوز لكنه لم يغادر سوريا، مع أنه يحاول دخول العراق”.

وأضاف “لكي يستطيع البغدادي التحرك، فالمؤكد أنه يتنكر، وهناك متابعة استخباراتية له، كما أن عناصر من التنظيم بدأت بالتحرك، ومعلوماتنا تؤكد أن عددا من عناصره استطاعت الوصول إلى العراق”.

وأوضح الهاشمي أن “هذه العناصر تحاول الوصول إلى مناطق سهل نينوى، ومنطقة وادي حوران، كما تحاول التحرك في مناطق طوز (خورماتو) والحويجة وديالى، سعيا نحو إثبات الوجود”.

واعتبرأن “تنظيم البغدادي في وضع انهيار حاليا، إلا أنه حذر من أن ذلك لا يعني نهاية داعش، بل إن الأخير سيحاول تنفيذ عمليات انتحارية باستخدام الأحزمة والعبوات الناسفة وغيرها، ليثبت للعالم أنه مستمر”.

وتابع “قبل أيام، استطعنا الحصول على صور، ومن بين تلك الأنفاق، هناك نفق كبير يمكن حتى للسيارات الدخول فيه والعبور منه”، ما يعني أن التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة قد يكون عددها أكبر مما ترجح التوقعات”.

ويرى الهاشمي أن “التنظيم يعاني حاليا من تشتت، ويعمل وفق ما يسمى بالتنظيم الخيطي، يعني أنه يستند على التواصل بين الأشخاص، حتى لا تكون هناك اعتقالات، وخصوصا من قبل قوات سوريا الديمقراطية، والتي سلمت عددا من المسلحين العراقيين والأجانب لبغداد”، مشيرا إلى أنه “بتلك الطريقة، يتمكن التنظيم من إيصال المعلومات إلى خلاياه النائمة”.

المصدر: السومرية نيوز

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …