الرئيسية / دراسات وتقارير / قيادي في داعش ينشر كتاب بعنوان “كفوا الأيادي عن بيعة البغدادي”

قيادي في داعش ينشر كتاب بعنوان “كفوا الأيادي عن بيعة البغدادي”

الشرق اليوم- وجّه القيادي البارز في داعش أبو محمد الحسيني الهاشمي، دعوة لعناصر التنظيم بالتنصل من بيعتهم لأبي بكر البغدادي، وذلك في كتاب جديد تحت عنوان “كفوا الأيادي عن بيعة البغدادي”.

ويكشف الكتاب الذي يتكون من 231 صفحة وشارك في مراجعته والتقديم له قياديان آخران بالتنظيم، هما أبو عبد الرحمن المرداوي، وخباب الجزراوي، يكشف عن أن البغدادي قتل العديد من “فقهاء التنظيم والجهاديين” الذين بايعوه، وانتقلوا من تنظيم القاعدة إلى جماعته بعدما بدأ تأسيس دولته المزعومة، باحتلال مساحات شاسعة من العراق وسوريا.

يؤكد أبو عبدالرحمن المرداوي في مقدمته الكتاب شرعية كيان تنظيم داعش، وصوابية إعلانه للخلافة، لكنه يرى أنّ البوصلة قد انحرفت داخله، بعد أن سيطر على مفاصلها أهل “الغلوّ والجهل والحمق”، وأنّ هؤلاء تلاعبوا بخليفتها، ثم سجنوا مَن أسماهم “العلماء وطلبة العلم وأهانوهم وآذوهم وقتلوهم”.

وفي نهاية مقدمة كتابه؛ دعا  المرداوي من أسماهم “المجاهدين” إلى “نقض بيعة الأفّاك الأثيم، الجاهل اللئيم”، لأنّه بحسب تعبيره “لا يصلح لأن يكون خليفة؛ فالخليفة لا بدّ من أن يكون شريفاً، كريماً، سيداً، عاقلاً، فارساً، شجاعاً، جواداً، ممدحاً، حليماً، وقوراً، ذا حزم، وعقل، وعلم، وسؤدد”.

شاهد أيضاً

واشنطن توجه صفعة لبكين بسبب “تيك توك”

الشرق اليوم– في “المعركة التكنولوجية المستمرة منذ سنوات” بين الولايات المتحدة والصين، تستعد واشنطن لتوجيه …