الرئيسية / الرئيسية / البيان الختامي للقمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن

البيان الختامي للقمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن

الشرق اليوم– أصدرت القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق، الأحد، بيانها الختامي، مشيرة فيه إلى أنه تم الاتفاق على مكافحة الإرهاب وداعميه بالمال أو السلاح أو المنابر الإعلامية.

وجاء في البيان أنه” تم خلال القمة التي ضمت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والملك الأردني عبدالله الثاني، إضافة إلى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، بحث سبل التعاون والتنسيق والتكامل فيما بين البلدان الثلاث”.

وأضاف البيان” أن الرؤساء أكدوا على أهمية العمل لتعزيز مستوى التنسيق بين الدول الثلاث، والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصلها الجغرافي وتكامل مصالحها الإستراتيجية والاقتصادية، كما استعرض القادة آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، مؤكدين عزمهم على التعاون فيما بينهم، لاستعادة الاستقرار في المنطقة”.

كما أكد الرؤساء، بحسب البيان، على” العمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن وغيرها، وأعربوا عن التطلع لأن تؤدي القمة العربية القادمة في تونس لاستعادة التضامن وتعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

وشدد البيان على “أهمية مكافحة الإرهاب بكافة صوره ومواجهة كل من يدعم الإرهاب بالتمويل أوالتسليح أو توفير الملاذات الآمنة والمنابر الإعلامية، مشددين على أهمية استكمال المعركة الشاملة على الإرهاب، خاصة في ضوء الانتصار الذي حققه العراق في المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكد القادة على أهمية الاجتماع بصفة دورية لتنسيق المواقف والسياسات فيما بين الدول الثلاث من أجل تحقيق مصالح شعوبهم في الاستقرار والازدهار الاقتصادي، إضافة إلى تشكيل فريق عمل لمتابعة أعمال هذه القمة، تحت رعاية القادة الثلاث”.



شاهد أيضاً

بعد إغلاق المعابر.. هل يصبح رصيف غزة البحري الإنقاذ الأخير؟

الشرق اليوم– تعوّل الأوساط الأميركية والأوروبية على إتمام تنفيذ رصيف غزة البحري في إنفاذ المساعدات …