الرئيسية / اقتصاد / عبدالمهدي يستقبل وزير التجارة والصناعة القطري

عبدالمهدي يستقبل وزير التجارة والصناعة القطري

الشرق اليوم-استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس الأحد، وزير التجارة والصناعة القطري، علي بن أحمد الكوراي، والوفد الموافق له.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان له: إن “رئيس مجلس الوزراء، أكد أن العراق صديق الجميع وعنصر سلام يخدم المنطقة وهو ملتقى الأشقاء والأصدقاء من كل دول وشعوب العالم، ولن نعود لسياسات الحروب المدمرة والتمحور”.

وأضاف، أن “مصالحنا مع جيراننا ولدينا إرادة قوية للانفتاح والتعاون مع دولة قطر في جميع المجالات وتبادل المصالح في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتقوية أواصر العلاقات المشتركة لخدمة بلدينا وشعبينا”.

من جانبه، نقل الوزير القطري “تحيات أمير دولة قطر ورئيس الحكومة القطرية لرئيس مجلس الوزراء”. 

وأكد أن “بين قطر والعراق فرصاً كبيرة للعمل وتبادل المصالح وأن بلاده عازمة على زيادة التعاون مع العراق وتوسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والبناء والاستثمار وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال والمستثمرين ، معربا عن الرغبة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع العراق لتبادل وتشجيع وحماية الاستثمارات بين البلدين”. 

وأشار البيان أن “اللقاء حضره عن الجانب العراقي السيد محمد هاشم وزير التجارة، وسامي الأعرجي رئيس هيئة الاستثمار الوطني ، وعلي ناصر الخويلدي رئيس هيئة الاتصالات والإعلام ، والسفير اسماعيل شفيق رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية ، وعدد من المديرين العامين والمستشارين”.

وتابع أن “اللقاء حضره عن الجانب القطري الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر ، والشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو رابطة رجال الأعمال، والشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة اوريدو، والسيد عبدالرحمن المناعي الرئيس التنفيذي لشركة الملاحة، وأحمد أهن مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة، و حسن الفضالة القائم بالأعمال بسفارة قطر في بغداد”. 

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …