الرئيسية / الرئيسية / مصدر حكومي: احتمال تكليف الأخضر الإبراهيمي برئاسة مؤتمر يبحث مستقبل الجزائر

مصدر حكومي: احتمال تكليف الأخضر الإبراهيمي برئاسة مؤتمر يبحث مستقبل الجزائر

الشرق اليوم– أعلن مصدر جزائري حكومي، الثلاثاء، عن احتمال انضمام السياسي الأخضر الإبراهيمي، وممثلين عن المحتجين إلى مؤتمر يبحث مستقبل الجزائر.

ومن المتوقع أن يرأس الإبراهيمي، وهو وزير خارجية سابق، ومبعوث خاص سابق للأمم المتحدة، المؤتمر الذي سيشرف على انتقال السلطة وصياغة دستور جديد وتحديد موعد انتخابات رئاسية جديدة لا يترشح إليها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف المصدر أن” المؤتمر سيضم ممثلين عن المتظاهرين بالإضافة إلى شخصيات لعبت دورا بارزا في حرب استقلال الجزائر عن فرنسا “.

وأشاد الإبراهيمي، بعد اجتماعه مع بوتفليقة ، بسلوك المحتجين قائلا على التلفزيون: “الشباب الذين خرجوا في شوارع بلدنا تصرفوا بمسؤولية أثارت إعجاب الجميع في الداخل والخارج”، داعيا إلى “الاستمرار في التعامل مع بعضنا البعض بهذه المسؤولية والاحترام المتبادل، وأن نحول هذه الأزمة إلى مناسبة بناء وتشييد”.

ويعتبر الأخضر الإبراهيمي أحد أبرز الوجوه السياسية والدبلوماسية في الجزائر، إذ شغل مناصب عدة من أبرزها وزير خارجية بلاده بين عامي 1991 و1993، ومنصب مبعوث أممي وعربي إلى سوريا ولبنان، وقبلها التحق بالأمم المتحدة ليصبح مبعوثا خاصا للمنظمة الأممية إلى جنوب إفريقيا، ومن ثم هايتي، وأخيرا إلى نيجيريا، والكاميرون، والسودان.

وكان مئات الطلاب اعتصموا وسط الجزائر صباح الثلاثاء ورددوا “نريد لهذا النظام أن يرحل”.

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً

ما الذي ينتظر “صناعة الحوسبة الكمومية”؟

الشرق اليوم- ثمة مؤشرات إيجابية تطرح نفسها بقوة لجهة الثقة المتزايدة في صناعة “الحوسبة الكمومية”، …