الرئيسية / أخبار العراق / روحاني يصل إلى بغداد في زيارة تستمر 3 أيام

روحاني يصل إلى بغداد في زيارة تستمر 3 أيام

الشرق اليوم- وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني، الإثنين، إلى بغداد، على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى في زيارة تستمر 3 أيام.

وقال روحاني: إن “العلاقات بين إيران والعراق خاصة جدا وإن هدف الزيارة، هو تعزيز العلاقات الثنائية والتبادل التجاري بين البلدين” مضيفا: “وقفنا إلى جانب الشعب العراقي في الأيام الصعبة، والآن نعود ونقف إلى جانب الشعب العراقي خلال أيام السلام والأمن التي ينعم بها العراق”،  وفقا لما نقلته وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية.

وأكد روحاني أن العلاقة بين إيران والعراق “لا يمكن مقارنتها بدولة محتلة مثل الولايات المتحدة، المكروهة في المنطقة، القنابل التي أسقطها الأمريكيون على العراقيين والشعب السوري وبلدان أخرى في المنطقة لا يمكن أن تمحى من الذاكرة، وسيبقى الموقف الأخوي الإيراني تجاه بلدان المنطقة في الأذهان”.

وتابع  إن “الأمريكيين يبحثون عن إثارة الإيرانوفوبيا، وهم يبحثون دائما عن الخلافات والانقسامات بين دول المنطقة بسبب مصالحهم الخاصة والحفاظ على الكيان الصهيوني”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

ومن المقرر أن يلتقي روحاني خلال الزيارة الرئيس العراقي، برهم صالح، ورئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وعدد آخر من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء

الشرق اليوم- أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، جدول أعمال جلسة اليوم الثلاثاء. وذكرت الدائرة …