الرئيسية / الرئيسية / فائزة رفسنجاني: سياسية نظام خامئني تجاه المرأة تحمل أفكارا داعشية

فائزة رفسنجاني: سياسية نظام خامئني تجاه المرأة تحمل أفكارا داعشية

الشرق اليوم– وصفت فائزة رفسنجاني، ابنة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني، سياسية نظام المرشد علي خامئني، تجاه المرأة بأنها تحمل أفكارا داعشية، ولا تختلف كثيرا عن تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت ابنة الرئيس الإيراني الراحل في تصريح لها ، إن المجتمع الإيراني والعالم لن يسمح لنظام إيران أن يتصرف كـ «داعش»، تجاه قضايا المرأة.

كما شككت رفسنجاني بما جاء في تصريحات مستشارة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، معصومة ابتكار، التي عددت فيها 40 مؤشرا حول التقدم الذي حصل في وضع المرأة في ظل الجمهورية الإسلامية، في مجالات عدة، مثل التعليم والصحة.

وأضافت أنه “لا يمكن الاستشهاد بهذا كدليل على نجاح السلطات في إيران في مجال حقوق المرأة، إذ أن ذلك كان من المؤكد أن يحدث حتى في ظل النظام الملكي السابق أيضاً”.

وانتقدت الناشطة الإصلاحية عدم حضور المرأة في المواقع الهامة، قائلة: “حالياً لا ترى أي امرأة بين رؤساء الجامعات والمناصب الإدارية العليا. لا توجد هناك الآن قاضية واحدة في البلاد، بينما كانت لدينا قاضيات عديدات في عهد الشاه، وكان عددهن في ازدياد. لذا لم يحصل تغيير نحو الأفضل، بل على العكس ازدادت الأمور سوءاً”.

المصدر: وكالات


شاهد أيضاً

بعد إغلاق المعابر.. هل يصبح رصيف غزة البحري الإنقاذ الأخير؟

الشرق اليوم– تعوّل الأوساط الأميركية والأوروبية على إتمام تنفيذ رصيف غزة البحري في إنفاذ المساعدات …