الرئيسية / الرئيسية / روحاني يدعو باكستان لاتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الإرهاب

روحاني يدعو باكستان لاتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الإرهاب

الشرق اليوم- دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني، في مكالمة هاتفية، أمس السبت، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الإرهاب.

وقال الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، إن روحاني قال: إن “بلاده تنتظر من باكستان عمليات حازمة ضد الإرهابيين، وأنه لابد من عدم السماح للإرهابيين الذين يتم توجيههم من قبل دول أخرى، بتخريب العلاقات بين طهران وإسلام أباد”، مشيرا أن كلا البلدين على علم بالجهات التي تمول الإرهابيين وتمدهم بالسلاح.

وأضاف روحاني إن بلاده لا ترغب في أن تؤثر أطرافا أخرى على العلاقات الباكستانية الإيرانية. مؤكداً أن “استمرار نشاط الإرهابيين على الأراضي الباكستانية، يمكن أن يؤثر على العلاقات بين بلدينا، نرغب في استمرار علاقات الصداقة بيننا وبين باكستان”.

ونقل الموقع عن خان، قوله، إن الجيش الباكستاني سيعمل على القضاء على المجموعات الإرهابية، ولن يسمح باستخدام الإرهابيين الأراضي الباكستانية لمهاجمة الدول المجاورة. مؤكدا أنه ليس من مصلحة باكستان السماح للمجموعات الإرهابية باستخدام أراضيها.

وأضاف خان أن إيران ستسمع قريبا أخبارا سارة، وأن الجيش الباكستاني سيشن عمليات حاسمة ضد الإرهابيين باستخدام المعلومات الاستخباراتية التي قدمتها إيران .

المصدر: وكالات.

شاهد أيضاً

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل

الشرق اليوم- صرّح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، أن بلاده لن تكون ساحة …