الرئيسية / اقتصاد / المجلس التنسيقي العراقي السعودي يبحث سبعة ملفات اقتصاية مهمة في بغداد

المجلس التنسيقي العراقي السعودي يبحث سبعة ملفات اقتصاية مهمة في بغداد

الشرق اليوم- عقد المجلس التنسيقي العراقي السعودي، الأحد، اجتماعاً في بغداد لبحث سبعة ملفات اقتصاية مهمة، أبرزها تطوير منفذي عرعر وجميمة وإنشاء المدينة الرياضية المهداة من السعودية.

وقال المجلس، في بيان له: إن “اجتماعا عقد في قصر الضيافة حضره المنسق الوطني لفريق المجلس التنسيقي الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، وممثلو الجهات ذات العلاقة من الهيئات العامة للجمارك، والضرائب، والمنافذ، وعن الجانب السعودي الأمين العام لمجلس التنسيق السعودي عبد الرحمن بن احمد الحربي وممثلين عن وزارة التجارة والاستثمار، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة”.

وأضاف البيان أن “الأمين العام لمجلس الوزراء استعرض اتفاقية تطوير المنفذين الحدوديين عرعر وجميمة، ومشروع الأرواء في محافظة المثنى، فضلا عن الاتفاق على إنشاء المدينة الرياضية التي تبرع بها الملك السعودي”.

وأشار إلى أن “الاجتماع شهد نقاشا حول أهم مذكرات التفاهم المزمع توقيعها مع المملكة العربية السعودية، والإجراءات السابقة لمذكرات التفاهم المنجزة، وآليات متابعتها، وصولا لتوقيعها في الاجتماع المشترك المقرر عقده في بغداد في نيسان المقبل”.

وتابع البيان أن “المجتمعون بحثوا عملية حصر السلع من أجل دراسة إعفائها من الجمارك والضرائب، واعتماد شهادات المصادقة وتحديد الجهات المسؤولة عن قطاعات الطاقة والنقل والزراعة لتسهيل اصدار الشهادات الخاصة بمشاريعها، وتحديد أولويات المجلس التنسيقي للاعوام 2019 – 2020”.

المصدر: موازين نيوز

شاهد أيضاً

صندوق النقد يوضح أن ارتفاع الطلب الأمريكي قد يحفز النمو العالمي

الشرق اليوم- أفادت النائب الأولى لمديرة صندوق النقد الدولي جيتا جوبيناث، بأن الولايات المتحدة بحاجة …