الرئيسية / أخبار العراق / صالح يؤكد على ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني

صالح يؤكد على ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الإثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق، وبحث الطرفين المستجدات والتطورات في الساحتين العربية والإقليمية.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ، أنه” تم خلال اللقاء الإشارة إلى عمق العلاقات الأخوية التاريخية والروابط المشتركة بين العراق وفلسطين، وضرورة العمل على تطويرها والارتقاء بها، بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات المهمة لتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة”.

 وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء أيضاً، بحث آخر المستجدات والتطورات في الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد صالح على”أهمية حماية القدس الشريف والمقدسات من أي انتهاكات”، مشدداً على”ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني الشقيق في السلام والاستقرار ونيله كامل حقوقه المشروعة”.

واشار إلى، أن”العراق كان وما يزال سبّاقاً في الدفاع عن فلسطين وعدّها القضية الأولى في المحافل الدولية”.

من جانبه عبّر الرئيس الفلسطيني عن تهانيه للعراق، شعباً وحكومةً بالانتصار على عصابات داعش وتحرير المدن، معرباً عن رغبة حكومته في تطوير وتوسيع العلاقات الثنائية، مجدداً تضامن الشعب الفلسطيني مع شقيقه العراقي في تصديه للإرهاب

شاهد أيضاً

السوداني يختتم زيارته إلى الولايات المتحدة ويرجع أرض الوطن

الشرق اليوم- أفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد …