الرئيسية / اقتصاد / العراق يبحث مع الأردن استثمار معمل أدوية نينوى

العراق يبحث مع الأردن استثمار معمل أدوية نينوى

الشرق اليومالتقى وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري، الثلاثاء، نظيره الأردني طارق الحموري، وبحث الطرفان عدد من المواضيع والملفات المشتركة منها مايخص ملف عقد الاستثمار السابق الموقع مع إحدى الشركات الأردنية لاستثمار معمل أدوية نينوى.

وقال بيان صادر عن وزارة الصناعة: إن “الاجتماع تضمن مناقشة مستفيضة حول العقد المبرم سابقا مع إحدى الشركات الأردنية لاستثمار معمل أدوية نينوى مع الأخذ بعين الاعتبار وجود خطة لدى الوزارة لإعادة تأهيل المعمل وكذلك البحث في كل الأمور والقضايا الخلافية المحيطة بهذا الملف تمهيدا للتوصل إلى اتفاق مبدئي يصب ويخدم مصلحة الطرفين”.

وأكد الجبوري بحسب البيان على “أهمية الزيارات المتعاقبة والمتكررة بين المسؤولين في العراق والأردن للتوصل إلى خطوات عملية للاتفاقات المبرمة بين البلدين لاسيما موضوع النقل وتبادل السلع وإقامة المنطقة الاقتصادية المشتركة وغيرها”.

كما شدد الجبوري على “ضرورة الإسراع في حلحلة القضايا الخلافية بين الجانبين وحسمها بحلول رضائية ونهائية تخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين”.

من جانبه أشار وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني إلى “سعي بلاده للعمل مع العراق كفريق واحد وبناء علاقات تعتمد على تحقيق المصلحة المشتركة لكلا البلدين”.

وقال الحموري: إن “هناك إرادة حقيقية من حكومتي العراق والأردن لإنجاح الاتفاقات الثنائية وبما ينعكس على الشارع والمواطن العراقي والأردني”، معلنا عن وجود إعفاء جمركي كامل للسلع العراقية الداخلة إلى الأردن.

وشدد على “التعجيل بتجاوز الإشكاليات للدفع بالعلاقات إلى أفضل المستويات”.

وحضر الاجتماع الوكيل الفني للوزارة المهندس عادل كريم والسادة المستشارين والمفتش العام ومدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية والسفير الأردني لدى بغداد والوفد الأردني المرافق وعدد من السادة المسؤولين في دوائر الوزارة .

شاهد أيضاً

لافروف: موسكو وبكين تخلتا بشكل شبه كامل عن الدولار

الشرق اليوم- أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الاثنين، بأن موسكو وبكين تخلتا …