الرئيسية / الرئيسية / الكونغرس الأمريكي يبحث مشروع قانون لتحديد خطر النفوذ الروسي في فنزويلا

الكونغرس الأمريكي يبحث مشروع قانون لتحديد خطر النفوذ الروسي في فنزويلا

الشرق اليوم- طرحت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي والرئيسة السابقة للجنة الديمقراطية الوطنية ديبي واسرمان-شولتز، مشروع قانون يدعو لتحديد أوجه “خطر” النفوذ الروسي في فنزويلا، وإيجاد سبل للتصدي له.

كما يدعو المشروع  إلى تقييم تبعات اقتناء المستثمرين الأجانب لأرصدة شركة Citgo “الفرع الأمريكي لشركة PDVSA النفطية الفنزويلية” المتواجدة في الولايات المتحدة”.

وبدأ الكونغرس الأمريكي بالنظر في مشروع القانون.

وفي 7 فبراير الماضي، طرحت واسرمان-شولتز مشروع قانون آخر، يدعو لتقييم المخاطر المحتملة لتعاون موسكو وكاراكاس في المجال الأمني على الولايات المتحدة وحلفائها.

واعتبر المشروع أن “توسع الوجود الروسي في نصف الكرة الغربي هو مصدر قلق للولايات المتحدة وحلفائنا في المنطقة”، مشيرا إلى أنه في ديسمبر 2018 أرسلت روسيا قاذفتين من نوع  “تو-160″ قادرة على حمل أسلحة نووية إلى فنزويلا لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة”.

وحذر المشروع من أن هذه “الطائرات يمكن أن تحمل صواريخ مجنحة يبلغ مداها حوالي 4800 كلم، ومزودة إما برؤوس حربية تقليدية أو نووية.

ووفقا لواسرمان-شولتز ، فإن تعزيز العلاقات في المجال العسكري بين فنزويلا وروسيا سيعيق بشكل خطير أي جهود لاستعادة الديمقراطية الحقيقية في الجمهورية البوليفارية .

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …