الرئيسية / أخبار العراق / البلداوي: القوات الأمريكية تدرب وتسلح مقاتلين من عشائر الأنبار

البلداوي: القوات الأمريكية تدرب وتسلح مقاتلين من عشائر الأنبار

الشرق اليوم- أعلن النائب في البرلمان محمد البلداوي، في لقاء صحفي، الأحد، عن معلومات تفيد بتدريب وتسليح مقاتلين من عشائر الأنبار، من قبل قوات أمريكية في قاعدة عين الأسد العسكرية غرب العراق.

وقال البلداوي، إن “القوات الأمريكية في الأنبار تسعى إلى استنساخ تجربة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبلها، في العراق، من خلال استدعاء مقاتلين وزعماء قبائل محليين، لتدريبهم وتجهيزهم بالأسلحة في قاعدة عين الأسد، متسائلاً عن وجهة هؤلاء المقاتلين الذين يتلقون التدريب على يد الأمريكيين”.

وأضاف أنه “لا يوجد انتهاك للسيادة العراقية أكثر من ذلك ، وأن الأمريكيين يقومون بأدوار هي من اختصاص الحكومة العراقية المنتخبة من قبل الشعب” .

وأوضح أن “الأمريكيين يريدون العودة بمناطق غرب العراق إلى عام 2006، حين قاموا بتشكيل “الصحوات” العشائرية التي قاتلت تنظيم “القاعدة”، مؤكداً أن واشنطن لن تدع العراق يستقر أبدا من خلال إصرارها على التدخل في شؤونه، كما تتدخل في شؤون دول أخرى مجاورة، كإيران وسوريا”.

وطالب البلداوي،” رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، “بإيقاف التدخلات الأمريكية، داعياً إلى ضمّ مقاتلي العشائر من غير المتورطين بمخالفات قانونية إلى المنظومة الأمنية ، لعزلهم عن الأمريكيين”.

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …