الرئيسية / الرئيسية / سليماني: الحركات الإسلامية ساهمت بخروج القوات الأمريكية من العراق

سليماني: الحركات الإسلامية ساهمت بخروج القوات الأمريكية من العراق

الشرق اليوم- أعلن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أن الجنود الأمريكيون لم يكونوا ليخرجوا من العراق من دون وجود الحركات الإسلامية.

وقال سليماني: “أمريكا انفقت 7 تریلیونات دولار في المنطقة ورغم ذلك فان رئيسها يزور العراق تحت جنح الظلام سرا وكان قد دخل 150 ألف جندي أمريكي إلى العراق ولم يكونوا ليخرجوا من دون وجود الحركات الإسلامية”، معتبرا أن هذا يؤكد “هزیمة أمريكا فی العراق”. بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وعن السعودية أوضح سليماني أن “السعودية تمتلك احتياطيا من العملة الصعبة قدره تريليون دولار إلا أنه رغم ذلك لیست مقتدرة، في حين أن اقتدار إيران يعود للإرادة ووجود الأفراد المضحين”.

وأضاف: “الأعداء يسعون لإطفاء حرارة الإسلام  في المنطقة واقتلاع جذور الإسلام”، زاعماً أن “السعوديین أقروا بأنهم روجوا للوهابیة بطلب من الغرب وأن محمد بن سلمان يسعى لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني”، حسب وصفه.

 أما عن لقاء الرئيس السوري، بشار الأسد والمرشد الأعلى بإيران ، فوصف سليماني اللقاء بأنه “احتفاء بالنصر”.

وأردف: “الإمام الخمینی الراحل كان قد اظهر ومیّز جیدا بين الإسلام المحمدي الأصيل وبين الإسلام الأمريكي، وأن على الجامعات والحوزات العلمیة تبيین مبادئ الثورة الإسلامية وتوجيهات سماحة القائد أكثر مما مضي.. الیوم نسعى للحفاظ علي مدرسة الإسلام فعلینا الحفاظ علي الجمهوریة الإسلامیة كي لا یلحق بها الضرر.. السبب في صمود وتلاحم وثبات بلادنا هو الاعتماد على الإسلام ولا بد من تبیین هذا الأمر جیدا للجمیع”.

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …