الرئيسية / اقتصاد / العراق يسعى لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار

العراق يسعى لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار

الشرق اليوم- استقبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في العراق جوي هوود، وبحثا العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية .

وقال المكتب الإعلامي لحسين في بيان له، إن “نائب رئيس الوزراء خطط لرئاسة الوفد العراقي إلى اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستُعقد في نيسان المقبل في العاصمة واشنطن”.

وأضاف البيان ، أن “خلال تلك الزيارة، سيلتقي نائب رئيس الوزراء مع كبار المسؤولين من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ومسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وسيعقد اجتماعات مع ممثلي التجارة الأمريكية بشأن استئناف محادثات التجارة والاستثمار الثنائية”.

وأشار البيان إلى أن “الجانبين ناقشا أيضاً سبل توفير بيئة آمنة وجذابة للاستثمار لتشجيع المستثمرين على العمل في العراق وخلق فرص عمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى الخدمات والبناء في جميع أنحاء العراق من خلال تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار، بالإضافة إلى سبل تحسين بيئة الاستثمار لغرض جذب الشركات ورؤوس الأموال للعمل في العراق والمشاركة في حملات إعادة الإعمار وتقديم الخدمات”. 

وشدد حسين بحسب البيان على أن “الحكومة العراقية مستمرة في إعداد خطط لتنفيذ برنامج الحكومة  وكذلك البدء في التخطيط وإعداد قانون الموازنة لعام 2020 لضمان التنسيق المبكر مع جميع الأطراف والمؤسسات والمحافظات لغرض تحديد الاحتياجات الفعلية وبناء ميزانية متوازنة واقتصاد وخدمات طموحة تفيد الشعب العراقي”.

شاهد أيضاً

لتبادل الحبوب مع دول البريكس.. بوتين يأمر الحكومة بوضع مقترحات

الشرق اليوم– أمر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء أمس السبت، الحكومة بتقديم مقترحات لتسهيل …