الرئيسية / أخبار العراق / الحلبوسي يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي تنشيط لجان الصداقة بين البلدين

الحلبوسي يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي تنشيط لجان الصداقة بين البلدين

الشرق اليوم- بحث رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الخميس، مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، تنشيط لجان الصداقة بين العراق والكويت.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان له ، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بحضور نائبيه وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية النيابية استقبل، اليوم، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أنه “في مستهلِّ اللقاء رحَّب رئيس مجلس النواب بالوفد الزائر، مشيرا إلى عمق العلاقة التاريخية والمصير المشترك بين البلدين”.

وتابع، أن “اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، وسبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة”.

وبين، أن “الاجتماع ناقش تنشيط لجان الصداقة النيابية بين العراق والكويت، وبحث مساهمة المجتمع الدولي في إعمار المدن المحررة وتلك التي تعاني نقصا في الخدمات وعودة النازحين، فضلاً عن فتح آفاق الاستثمار وإعادة إحياء المناطق الحرَّة بين البلدين”.

وثمن الحلبوسي، بحسب البيان، “وقوف دولة الكويت وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع العراق في حربه ضد الإرهاب والقضاء على داعش ودعمهم للحكومة العراقية”، مشيرا إلى أن “العراق خاضَ حربا بالنيابة عن أشقائه ودول العالم، وهو مقبلٌ على مرحلة البناء وطيِّ صفحة تراكمات الماضي، ولا بدَّ من إيفاء الدول الصديقة بالتزاماتها؛ للمساهمة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار”.

من جانبه، أعرب المرزوق عن “دعم بلاده للعراق وفي المجالات كافة؛ من أجل أن يستعيد دوره ومكانته على المستوى العربي والإقليمي”، معربًا عن أمله بـ”حلِّ الملفات العالقة بين البلدين عبر الأطر التشريعية ولا سيَّما ملف ترسيم الحدود البحرية”.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية العراقية يستقبل رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الأحد، رئيس المحكمة الاتحادية …