الرئيسية / الرئيسية / ماي تلتقي الملك السعودي وتتعهد بتقديم 200 مليون جنيه لليمنيين

ماي تلتقي الملك السعودي وتتعهد بتقديم 200 مليون جنيه لليمنيين

الشرق اليوم– عقدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الأحد اجتماعا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على هامش مؤتمر القمة العربية- الأوروبية في شرم الشيخ .

واستعرض الطرفين خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين الدولتين، وبحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية، عند وصولها إلى شرم الشيخ، أنها ستركز في اجتماعاتها هناك على جهود التسوية في اليمن، متعهدة بتقديم مساعدات بقيمة 200 مليون جنيه استرليني إلى المتضررين جراء الحرب في هذا البلد.

وقالت ماي في تصريح صحفي: “نقوم بدورنا وسنستمر في هذا السبيل، لكن لا يزال هناك الكثير من الأمور بإمكاننا كمجتمع دولي فعلها. في القمة المصرية سأدعو الشركاء الأوروبيين والإقليميين إلى مواصلة تقديم المساعدات التي يحتاجها اليمنيون”.

وشددت رئيسة الحكومة البريطانية على ضرورة التزام جميع أطراف النزاع، بما فيها جماعة “أنصار الله (الحوثيون)، باتفاق وقف إطلاق النار، وأهمية إحراز تقدم في جولة جديدة من المفاوضات ستتيح إعادة فتح قنوات الإمداد بالمساعدات الإنسانية في اليمن.

وأعربت ماي عن نيتها استخدام القمة للتشديد مجددا للملك سلمان على أهمية أن تستمر السعودية في استخدام نفوذها من أجل دفع الفرقاء اليمنيين نحو السلام، مثلما سبق أن تم في ستوكهولم.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تمسك المملكة المتحدة الثابت بأمن السعودية والمنطقة، مضيفة أن لندن وشركاءها الأوروبيين سيواصلون حث إيران على دعم جهود التسوية وضمان صمود الهدنة الحالية في اليمن.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الصفدي: الأردن لن يكون ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل

الشرق اليوم- صرّح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، أن بلاده لن تكون ساحة …