الرئيسية / الرئيسية / الحوثيون يوافقون على سحب قواتهم من مينائي رأس عيسى والصليف

الحوثيون يوافقون على سحب قواتهم من مينائي رأس عيسى والصليف

الشرق اليوم– أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية موافقتها على سحب قواتها من مينائي الصليف، ورأس عيسى، على شاطئ البحر الأحمر.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر في الأمم المتحدة ومصادر يمنية قولهم:  إن “الحوثيين وافقوا على الانسحاب من ميناءين، يوم الاثنين، فيما سينفذون الانسحاب من ميناء الحديدة الرئيسي في وقت لاحق”.

وقالت ثلاثة مصادر إن “القوات الحوثية ستنسحب خمسة كيلومترات من ميناء الصليف، المستخدم للحبوب، وميناء رأس عيسى، المستخدم للنفط، باعتبار ذلك خطوة أولى تم الاتفاق عليها مع الحكومة المعترف بها دوليا”.

وأضافت أن” انسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة وانسحاب القوات المدعومة من التحالف لمسافة كيلومتر عن ضاحية الكيلو 7 الشرقية في المدينة سيتم كخطوة ثانية”.

من جانبه صرح وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، لجريدة الشرق الأوسط أن “إعادة الانتشار المبدئية للحوثيين يجب أن تخضع للتحقق منها قبل المضي قدما في باقي الإجراءات وفتح الممرات الإنسانية”.

وأضاف كبير مفاوضي الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، “هذا ما جرت مناقشته ووافقت عليه الحكومة اليمنية، على أن يجري التحقق من الإجراءات قبل الانتقال إلى الجزء الثاني”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

كيف انكسر “مخلب النسر” الأمريكي في إيران؟

الشرق اليوم- رافق سوء الحظ خطة “مخلب النسر” الأمريكية لتحرير الرهائن في إيران في أبريل …