الرئيسية / أخبار العراق / البناء: سنستضيف عبدالمهدي لاستيضاح موقف الحكومة من التواجد الأمريكي

البناء: سنستضيف عبدالمهدي لاستيضاح موقف الحكومة من التواجد الأمريكي

الشرق اليوم– كشف النائب عن تحالف البناء، منصور البعيجي، الخميس، أن تحالفه والكتل السياسية الرافضة للتواجد الأمريكي على الأراضي العراقية، ستستضيف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، داخل قبة البرلمان لاستيضاح موقف الحكومة الرسمي من التواجد الأمريكي.

وقال البعيجي، في بيان له: إن “على الحكومة متمثلة بعبد المهدي أن تحدد موقفها داخل قبة البرلمان من هذا التواجد الأمريكي، هل هي من طلبت هذا التواجد أو لا “.

وأضاف أن “على الحكومة أن تأخذ بعين الاعتبار قرار الكتل السياسية الرافض للتواجد الأمريكي على أراضينا، وأن وتعمل على تنفيذ هذا الرفض على أرض الواقع”.

وتابع البعيجي أنه “يجب إبلاغ الجانب الأمريكي بالخروج من أراضينا بأسرع وقت دون أي قيد او شرط، والالتزام بالإتفاقية الأمنية التي خرجت بموجبها القوات الأمريكية وهم خرقوها من جانبهم عندما هجمت عصابات داعش على محافظاتنا ولم يقدموا أي دعم للعراق والجميع يعلم بهذا الامر”.

وأكد أن ” عجزت الحكومة على أن تخرج القوات الأمريكية، عندها سيكون لنا موقف وكلمة داخل قبة البرلمان ضد هذا التواجد، لاتخاذ كافة الاجراءات لإخراج القوات الأمريكية والأجنبية من أراضينا، ومهما كان عنوان تواجدها لن نسمح به”.

شاهد أيضاً

قرارات الجلسة الاعتيادية (17) لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- أصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، مساء أمس …