الرئيسية / أخبار العراق / وزارة الدفاع: مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن المفقودين في حربي الخليج

وزارة الدفاع: مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن المفقودين في حربي الخليج

الشرق اليوم- وجهت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، نداء إلى المواطنين بخصوص المفقودين بحربي الخليج الأولى والثانية والممتلكات الأميرية للكويت، فيما خصصت مكافأة مجزية (لم تحددها) لمن يدلي بمعلومات عن ذلك بعد التثبت منها.

وقالت الوزارة في بيان، إن “وزارة الدفاع العراقية تهيب بالأخوة المواطنين الذين يمتلكون أية معلومات عن رفات (العراقيين ـ الكويتيين ـ الإيرانيين) ممن فقدوا في الحرب العراقية ـ الإيرانية (حرب الخليج الأولى 1980- 1988) وغزو العراق للكويت (حرب الخليج الثانية 1990-1991) أو ما يتعلق بمفقودات الأرشيف الأميري والممتلكات الكويتية، الإدلاء بها”.

وأضافت الوزارة أنه “على المواطنين الاتصال بالأرقام (07901944369) (07901945476) أو عن طريق نظام الحكومة الإلكترونية، وستخصص مكافأة مجزية لمن يتقدم بهذه المعلومات بعد التثبت منها”.

وكان العراق قد استولى على تلك الممتلكات والمواد الأرشيفية خلال غزو نظام صدام حسين للكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي، واحتلالها لعدة أشهر وهو ما تسبب بانقطاع العلاقات تماما بين البلدين.

وخلال زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح إلى الكويت، نهاية العام الماضي، سلّم دفعة أولى من الممتلكات والأرشيف الكويتي الموجود في خزائن الخارجية العراقية، على أن يتم تسليم بقية تلك الممتلكات على دفعات لاحقة ومتتابعة.

شاهد أيضاً

السوداني يعقد مباحثات تنائية مع أردوغان في بغداد

الشرق اليوم- عقد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الاثنين، لقاء ثنائي مع …