الرئيسية / الرئيسية / الناتو يدعو روسيا لمواصلة الالتزام بمعاهدة القوى النووية

الناتو يدعو روسيا لمواصلة الالتزام بمعاهدة القوى النووية

الشرق اليوم– قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، إن الحلفاء سيواصلون دعوة روسيا إلى الوفاء بالتزاماتها النابعة من “معاهدة القوى النووية متوسطة المدى”.

وأضاف ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي، قبيل انطلاق اجتماع وزارء دفاع الحلف الذي تحتضنه بروكسل، أن” وزراء الدفاع  سيناقشون القضايا الأمنية خلال الاجتماع”، وأن “معاهدة القوى النووية متوسطة المدى ستكون أحد القضايا الهامة المدرجة على أجندة الاجتماع”.

وأعلن ستولتنبرغ أنه سيلتقي وزير الدفاع الروسي سيرغي لافروف على هامش “مؤتمر ميونيخ للأمن” المقرر فى الفترة بين 15 و17 فبراير/ شباط الجارى بمدينة ميونخ، وأن هذا الأمر مهم لمواصلة الحوار مع روسيا.

وأكد ستولتنبرغ أن وزراء دفاع “الناتو” سيناقشون، في اجتماعهم، مسألة تقاسم الأعباء، معتبرا أن الحلفاء بدأوا يستثمرون أكثر من أجل الدفاع، كما رحّب بإضافة أوروبا وكندا 41 مليار دولار إلى نفقات الدفاع خلال آخر عامين.

كما أشار إلى أن الاجتماع سيتناول مهام الناتو في أفغانستان والعراق وكوسوفو، وأن مقدونيا تشارك كدولة مدعوة في الاجتماع لأول مرة.

ويشارك وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في الاجتماع الذي سيشهد مباحثات رفيعة بين الدول الأعضاء.

والتقى أكار على هامش الاجتماع نظيره اليوناني إيفانغيلوس أبوستولاكيس. ومن المتوقع أن يلتقي أيضًا وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان ووزراء دفاع دول أخرى في الحلف، بينها إيطاليا وفرنسا والجبل الأسود وجورجيا.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تؤكد أن معبر رفح مسؤولية إسرائيل

الشرق اليوم- أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، أن معبر رفح بات من مسؤولية إسرائيل، وأشار إلى …