الرئيسية / أخبار العراق / المالكي يؤكد ضرورة التعاون بين البرلمان والحكومة لإقرار مشاريع القوانين

المالكي يؤكد ضرورة التعاون بين البرلمان والحكومة لإقرار مشاريع القوانين

الشرق اليوم– أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، خلال لقائه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير حداد، الأربعاء، ضرورة التعاون بين البرلمان والحكومة لإقرار مشاريع القوانين المهمة، وأكد الطرفان أهمية توحيد الجهود بين القوى الوطنية لتجاوز الخلافات.

وقال مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان ، أن “حداد، زار برفقة النائبين ريبوار طه و عمر علي، رئيس ائتلاف دولة القانون، وتم بحث خلال اللقاء المستجدات والتطورات على الساحة السياسية للمرحلة الراهنة”.

وشدد الجانبان، على “أهمية توحيد الجهود بين القوى الوطنية لتجاوز الخلافات، والتنسيق بين الكتل في مجلس النواب في المرحلة القادمة، والتعاون المشترك من أجل حلحلة المشاكل المتراكمة، وخاصةً الملفات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كردستان”.

وأشار حداد، إلى “ضرورة تثبيت المواقف الوطنية وتهيئة الأجواء للمرحلة القادمة وتقوية المشتركات بين كافة القوى والأحزاب الوطنية وتطوير العلاقات لتعزيز اللحمة الوطنية”.

وأضاف أن “المالكي قد لعب دوراً مهماً وبارزاً في تقريب وجهات النظر، و أن ائتلاف دولة القانون شريك أساسي في العملية السياسية، وقضية إستقرار البلاد وإعادة إعماره وازدهاره من جديد لن يتحقق إلا بتعاون وتكاتف جميع الأطراف”. 

من جانبه، أعرب المالكي، عن “تفاؤله في المرحلة المقبلة”، داعيا إلى “استمرار التواصل وعقد اللقاءات لتجاوز الخلافات”.

كما أكد على “ضرورة التعاون بين مجلس النواب و الحكومة لإقرار مشاريع القوانين المهمة، و ضرورة التوجه نحو تعزيز الأمن والاستقرار، وتوفير الخدمات للمواطنين في كافة محافظات العراق”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل رئيس التجمع الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، في مقرّ إقامته …