الرئيسية / رياضة / عودة حكيم العريبي إلى أستراليا بعد إفراج تايلاند عنه

عودة حكيم العريبي إلى أستراليا بعد إفراج تايلاند عنه

الشرق اليوم– عاد لاعب كرة القدم البحريني السابق حكيم العريبي إلى أستراليا الثلاثاء، بعد احتجازه أكثر من شهرين في تايلاند إثر مطالبة المنامة بتسلمه لتنفيذ حكم بالسجن في حقه صدر في 2014، لإدانته بالمشاركة في اعتداء على مركز للشرطة.

وأخلت بانكوك سبيل العريبي بعد تخلي البحرين عن طلب استرداده الاثنين. وحظيت قضية العريبي بدعم دولي واسع بعد مناشدة اتحادي كرة القدم الدولي (فيفا) والآسيوي بإخلاء سبيله، وكذلك بدعم في أستراليا التي يتمتع فيها بوضع لاجئ.

وقال العريبي مبتسما أثناء نزوله من الطائرة في ملبورن “أشكر أستراليا، لا أملك الجنسية بعد، لكن أستراليا بلدي. أريد أن أموت في أستراليا”.

وكانت النيابة العامة التايلاندية ذكرت “تم إبلاغنا من قبل وزارة الخارجية بسحب البحرين طلبها بالتسليم إذا لم يعودوا يطالبون به، لا سبب يدفعنا لإبقائه هنا”.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية البحرينية أنها أخذت علما بوقف الإجراءات التايلاندية بحق العريبي، دون التطرق لمسألة سحب الطلب “تفيد وزارة خارجية مملكة البحرين أنه على الرغم من توقف الإجراءات القانونية ضد حكيم العريبي في مملكة تايلاند، إلا أن حكم الإدانة الصادر ضده من المحكمة لا يزال قائما، ويحق للعريبي تقديم استئنافه لمحكمة الاستئناف العليا في مملكة البحرين”، مؤكدة “حق مملكة البحرين في اتخاذ كافة التدابير القانونية ضد العريبي”.

وكانت السلطات التايلاندية قد أوقفت العريبي (25 عاما) بعد وصوله إلى بانكوك لتمضية إجازة مع زوجته في 27 نوفمبر/تشرين الثاني، بناء على طلب مقدم من البحرين.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي تنتهي بفوز الريال بركلات الترجيح

الشرق اليوم– عبر ريال مدريد الإسباني مطب مانشستر سيتي الإنجليزي، وتأهل بركلات الترجيح إلى الدور …