الرئيسية / عام / ظريف يلتقي الحريري ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

ظريف يلتقي الحريري ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

الشرق اليوم- استقبل رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، مساء الاثنين، وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ليبحث معه العلاقات بين البلدين وأوضاع المنطقة، بما فيها ملف النازحين السوريين.

ونقل ظريف للحريري تهنئة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بتشكيل الحكومة اللبنانية، معربا عن استعداد إيران لتنمية علاقاتها مع لبنان في جميع المجالات التي تحددها حكومته.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اللبناني على تنمية العلاقات بين بيروت وطهران.

وبحث الطرفين خلال لقائهما العلاقات الثنائية، إضافة إلى استعراض أوضاع المنطقة، “لا سيما ما يتعلق بقضية النزوح السوري، والسبل تحقيق عودة آمنة وكريمة للنازحين في لبنان”.

يذكر أن ظريف التقى، في وقت سابق من الاثنين، كلا من رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، ورئيس البرلمان، نبيه بري، ونظيره اللبناني، جبران باسيل.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، رد ظريف على سؤال حول المساعدات العسكرية الإيرانية للبنان قائلا: “نحن مستعدون لمد يد التعاون للأصدقاء اللبنانيين في جميع المجالات التي يرونها مناسبة”.

وفيما أشار إلى أن أحد مجالات التعاون الثنائي يكمن في الجانب الاقتصادي، مبينا أن القطاعين العام والخاص في كلا البلدين لديهما استعداد جيد لإقامة تعاون اقتصادي واسع النطاق.

المصدر: وكالات لبنانية وإيرانية.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة ترغب في تعميق علاقتها مع السودان

الشرق اليوم- يواصل السفير أندرو يونغ، نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا، اليوم الثلاثاء، زيارته …