الرئيسية / الرئيسية / نتنياهو يؤكد أن مؤتمر وارسو سيركز على التصدي للخطر الإيراني

نتنياهو يؤكد أن مؤتمر وارسو سيركز على التصدي للخطر الإيراني

الشرق اليوم- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه سيحضر مؤتمر السلام والأمن في الشرق الأوسط، المنعقد بعاصمة بولندا وارسو، مشيرا إلى أن أعماله ستركز على التصدي لـ”الخطر الإيراني”.

وقال نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته، إنه” سيلتقي في العاصمة البولندية، هذا الأسبوع، كلا من نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وزعماء آخرين”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “الملف الأول على جدول أعمال المؤتمر هو إيران، أي كيفية مواصلة الجهود لإحباط محاولاتها للتموضع عسكريا في سوريا، وردع عدوانها في المنطقة وفوق كل شيء ، كيف يمكن منع إيران من الحصول على أسلحة نووية”.

وكانت طهران قد هاجمت بولندا بسبب استضافتها المؤتمر الوزاري حول السلام والأمن في الشرق الأوسط، والذي جاء تنظيمه بمبادرة من واشنطن، واصفة ذلك بأنه “إجراء خاطئ ومرفوض” ويمثل “خطوة غير قانونية لا يمكن تبريرها”.

وردت وارسو على اتهامات طهران معلنة أن بولندا تستضيف المؤتمر بصفتها بلدا محايدا، وأن المنتدى “ليس موجها ضد أي شخص أو دولة”.

وكانت روسيا قد أعلنت مقاطعتها للمؤتمر، وذلك بعد أن أعرب وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، عن تشكيكه في جدوى المؤتمر نظرا لأن أجندته سخرّت بشكل أساسي لخدمة السياسة الأمريكية الهادفة للجم النفوذ الإيراني في المنطقة.

المصدر:وكالات.

شاهد أيضاً

ما هي بنود الهدنة الأخيرة بين “حماس” وإسرائيل؟

الشرق اليوم- أعلنت حركة حماس ، مساء أمس الاثنين، موافقتها على اتفاق من ثلاث مراحل …