الرئيسية / دراسات وتقارير / تقرير: البغدادي يقيم تحت حراسة أميركية مشددة

تقرير: البغدادي يقيم تحت حراسة أميركية مشددة

الشرق اليوم- كشف مصدر مطلع في “قوات سوريا الديمقراطية الكردية/ قسد”، بأن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، يقيم حاليا تحت حراسة مشددة تقوم عليها وحدة من القوات الأمريكية في إحدى الأماكن السرية بمنطقة شرق الفرات.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” في تقرير عن المصدر قوله، إن “القوات الأمريكية قامت بتأخير مقصود لعملية إنهاء وجود تنظيم”داعش” في منطقة هجين بريف دير الزور حيث الجيب الداعشي الأخير في المنطقة”.

وأضاف المصدر “يندرج هذا في سياق إتاحة المجال لتنفيذ مخطط يتضمن تصوير عمليات إنزال “كومندوس” أمريكية في مناطق انتشار “داعش” بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ليتم الإعلان بعدها عن اعتقال البغدادي خلال هذه العمليات ومن ثم إعلان هزيمة تنظيم داعش”.

وأكد المصدر، أنه “لهذه الغاية فقط، قامت القوات الأمريكية بمنع ميلشيات “قسد” التابعة لها من التقدم باتجاه الجيب الصغير الذي بقي لـ”داعش” شرق الفرات، كما منعت قوات الحشد الشعبي من توجيه أية ضربات ضد التنظيم في منطقة هجين، حيث عمل الطيران الأمريكي على توجيه ضربات تحذيرية باتجاه قوات “الحشد الشعبي”العراقية عندما حاولت التقدم أو قصف أماكن تواجد مسلحي”داعش” بريف دير الزور”.

وتابع المصدر أن “سيناريو قريب جدا سوف تقوم به القوات الأمريكية من خلال عملية إنزال جوي سوف تنفذها قوات أمريكية خاصة في منطقة هجين ويتم بعدها إعلان اعتقال أو مقتل أبو بكر البغدادي الذي حرصت القوات الأمريكية على اعتقاله حيا”.

شاهد أيضاً

هل تؤثر تظاهرات الجامعات الأمريكية على إدارة بايدن؟

الشرق اليوم– ناشدت الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الطلاب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين إخلاء المخيمات، …