الرئيسية / الرئيسية / نصر الله: السعودية أداة في الحرب الأميركية وإيران دولة صديقة

نصر الله: السعودية أداة في الحرب الأميركية وإيران دولة صديقة

الشرق اليوم- أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله في كلمة ألقاها في الذكرى الـ40 لـ”الثورة الإسلامية بإيران”، أنه ليس هناك صراعا سعوديا إيرانيا أو صراع بين إيران وإسرائيل، وأن الصراع ناجم عن المشروع الأمريكي في المنطقة وهو قائم مع أمريكا وكل الأطراف الأخرى تعتبر “أدوات”، وأن إيران دولة صديقة.

وقال نصر الله : “لنعود للتوصيف، ما يجري في منطقتنا البعض يقول حرب إسرائيلية – إيرانية، غير صحيح، البعض يقول حرب سعودية أو صراعا سعوديا – إيرانيا، وهذا غير صحيح”.

وأضاف “أولاً إذا تحدثنا عن إسرائيل، إسرائيل صراعها مع المنطقة، مع الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري والأردني والمصري والشعوب العربية، و حرب على مقدساتنا قبل انتصار الثورة الإسلامية في إيران، هذه الحرب قائمة، هذه لم تقم عام 1979، هذه من 1948 ومن قبل قائمة”.

وتابع “اثنان، هذه ليست معركة صراع سعودي – إيراني، هذا الصراع توصيفه الدقيق هو حرب أميركية على الجمهورية الإسلامية في إيران منذ 1979 إلى اليوم وستستمر. السعودية أداة في هذه الحرب، بعض دول الخليج أدوات في هذه الحرب”.

وأردف: “إذا هؤلاء أدوات في الحرب، لا يوجد حرب سعودية، من هي السعودية لتعمل حرب أو مشروع مواجهة مع إيران، السعودية وغير السعودية هم أدوات في الحرب الأميركية، ادفعوا هنا أموالا، تعالوا إلى سوريا وادفعوا أموالا يدفعون أموالاً، أرسلوا تكفيريين يرسلون، أرسلوا سلاحا يرسلون، قولوا هكذا يقولون هكذا، أما أن هناك إدارة مشروع ومخطط مشروع وإدارة استراتيجية، ما هذا الكلام”.

وحول الرئيس العراقي الأسبق، قال نصرالله: “صدام حسين الذي قدم نفسه فارس العروبة والقادسية كان أداةً صغيرة عند رامسفيلد وعند الأميركان في هذه الحرب، الذين يحاربون إيران اليوم، الجمهورية الإسلامية في إيران، بالإعلام وبالسياسة وبالعقوبات وبالتحريم وبالتخريب والتكفير هم ينفذون مشروعا أميركيا فقط”.

كما أكد الأمين العام لحزب الله “أنا صديق لإيران، ومستعد أن أجلب دفاعا جويا إلى الجيش اللبناني لمواجهة الطائرات الإسرائيلية وكل ما يريده ليصبح أقوى جيش في المنطقة،.. مستعد أن أذهب إلى إيران لكي نأتي به”.

وكشف نصر الله عن استعداد إيران لمساعدة لبنان في مختلف المجالات، مضيفا: “هناك صديق كبير مخلص لا يريد منا شيئا”.

ولفت إلى أن “أهم مشكلة اليوم سنواجهنا في مجلس الوزراء (اللبناني) هي الكهرباء، وإيران جاهزة لحلها بأقل من سنة وباسعار متدنية جداً”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

صعود الأسهم الأوروبية

الشرق اليوم- صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، تزامنًا مع عطلة رسمية …