الرئيسية / أخبار العراق / الأردن: نطمح لإبرام اتفاقيات متوازنة مع العراق

الأردن: نطمح لإبرام اتفاقيات متوازنة مع العراق

الشرق اليوم– أعلنت الدائرة الإعلامية للبرلمان العراقي، في بيان لها الخميس، أن ” رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، نصار الربيعي التقى ، رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له، إضافة إلى النائب الأول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي”.

وأضافت الدائرة، أن “اللقاء الذي حضره رئيس تحالف سائرون حسن العاقولي وعدد من قيادات التحالف، وسفيرة العراق لدى الأردن صفية السهيل، شهد مناقشة تطوير العلاقات الثنائية، وأهمية فتح آفاق جديدة من التعاون على كافة المستويات، وتضافر الجهود البرلمانية للدولتين لدعم جميع الاتفاقيات والتفاهمات الثنائية”.

وقال الربيعي، أن “العلاقات العراقية-الأردنية تاريخية وعميقة، ولا تختزل ذاكرتنا ما يشوبها على مر التاريخ”، مؤكدا “الدعم لكل الروابط والاتفاقيات والتفاهمات بين البلدين الشقيقين”.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، أن بلاده تطمح إلى اتفاقيات متوازنة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن البرلمان الأردني داعم لكل الجهود التي تعزز علاقة المملكة بالعراق.

وقال الطراونة: “نحن فخورون بالتجربة الديمقراطية التي أسسها العراقيون، ونثمن إصرارهم على تجاوز المشاكل والتحديات”، مشيرا إلى أن “النصر الكبير الذي حققه العراق على الإرهاب هو نصر للأمة وللإسلام، وأن وجود العراق القوي المستقر سيسهم بشكل كبير بدعم قضايا الأمة”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمناقشة الجهود الخدمية والإغاثية

الشرق اليوم- ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة …