الرئيسية / أخبار العراق / عبد المهدي يستقبل وزيرة الخارجية لمملكة النرويج

عبد المهدي يستقبل وزيرة الخارجية لمملكة النرويج

الشرق اليوم- استقبل رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، وزيرة الخارجية لمملكة النرويج اينه اريكسن والوفد المرافق لها، في مكتبه، ووجهت الوزيرة النرويجية، دعوة لعبد المهدي، لزيارة النرويج.

وجاء في بيان صدرعن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن” عبد المهدي أعرب عن ترحيبه بـ”تطور العلاقات بين العراق والنرويج”، كما آمل  في أن “تسهم هذه الزيارة بتعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات والتجارب النرويجية في مجال الاستثمار الأمثل للموارد النفطية وتوسيع برامج الدعم والتدريب للقوات الأمنية”.

وثمن عبد المهدي “دعم النرویج للعراق في مواجهة الإرهاب وبمشاركتها في مؤتمر الكویت لإعادة إعمار العراق ودعمها للبرامج الإنسانية الخاصة بالنازحين والاهتمام باللاجئين العراقيين في النرويج”. 

من جانبها، أعربت وزيرة الخارجية النرويجية عن “رغبة بلادها بإقامة علاقات شراكة مع العراق وزيادة فرص التعاون الاقتصادي ، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين لوضع أسس لعلاقة شراكة وتعاون”.

ووجهت الوزيرة النرويجية، دعوة لعبد المهدي، لـ”زيارة النرويج”، معربة عن سرورها بـ”التطور والاستقرار الذي يشهده العراق”.  

وأوضح البيان، أن “اللقاء حضره آسبن لندبیك المدیر التنفیذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، وكنوت إیلیف لاین الممثل الخاص إلى العراق وسوریا و ھافاریسداتیر لوند نائب مدیر الاتصالات، وسفير النرويج في العراق توني الیرز”. 

وتابع: “كما حضر اللقاء نزار الخیر الله وكیل وزارة الخارجیة ، والفریق الركن عبد الأمیر یار الله نائب قائد العملیات المشتركة في العراق والسفیر العراقي في النرويج شاكر قاسم مھدي ، وعدد من المستشارين في الجانبين”.

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …