الرئيسية / أخبار العراق / الكعبي: سنخرج القوات الأميركية بالقانون والإرادة الوطنية

الكعبي: سنخرج القوات الأميركية بالقانون والإرادة الوطنية

الشرق اليوم– رد نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الأحد، على تصريح الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن بقاء قواته في العراق، مؤكداً أنه سيتم اخراج القوات الاميركية والمستشارين بالقانون والإرادة الوطنية.

وقال الكعبي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “نستنكر تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن تمديد التواجد الامريكي في العراق وتبريره ذلك بمراقبة دول الجوار”، معتبرا ما قاله “تجاوزا صارخا وسافرا للسيادة والإرادة الوطنية وانتهاكا فاضحا للدستور العراقي الذي يقر بعدم اعتبار العراق منطلقا للاعتداء على أي دولة”.

وأضاف “مرة اخرى يتجاوز ترامب العرف القانوني والدستوري للدولة العراقية بعد زيارته السابقة لقاعدة عين الأسد حيث طلع علينا اليوم باستفزاز آخر بتصريح يؤكد فيه بقاء القوات الاميركية داخل البلاد للعدوان على بلد جار”، مشددا أن “على الجميع مسؤولية التحرك العاجل لانهاء التواجد الأمريكي وعدم السماح بان يكون العراق منطلق لشن عدوان أو مراقبة أية دولة”.

ولفت الكعبي غلى أن “العراق لن يكون منطلق لضرب أو مراقبة أية دولة ، وعلى الجميع التحرك لإنهاء التواجد الأمريكي”، مخاطبا ترامب “سنخرج قواتك ومستشاريك بالقانون والإرادة الوطنية”.

وأكد ان “مجلس النواب سيعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على تشريع قانون يتضمن إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع أمريكا، فضلا عن إنهاء تواجد المدربين والمستشارين العسكريين الأميركيين والأجانب في الاراضي العراقية”.

شاهد أيضاً

الحمودي يؤكد أن السوداني أوضح الموقف العراقي أمام بايدن

الشرق اليوم– أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، مساء أمس الأحد، أن رئيس …