الرئيسية / دراسات وتقارير / استطلاع رأي: 47% من الجنود الأمريكين يؤيدون غزو العراق

استطلاع رأي: 47% من الجنود الأمريكين يؤيدون غزو العراق

في استطلاع للرأي قدم ردوداً من حوالي 4600 عسكرياً على مجموعة من القضايا المتعلقة بالسياسة العامة والانتقال العسكري .

اعتبر 47% من جنود وضباط أمريكيون شاركوا بغزو العراق إن تورط الولايات المتحدة في غزو العراق كان يستحق ذلك، في حين عارض  43 % الغزو الأمريكي. وكانت آراءهم بشأن غزو أفغانستان أعلى قليلاً ، حيث عارضها 62 % وأيدها 28 % .

وقال أكثر من ثلثي الضباط والجنود المشاركين بغزو العراق الذين شملهم الاستطلاع إن الرأي العام الأمريكي يدعم المحاربين القدامى. وإن بعض  المدنيين لا يفهمون حقا التضحيات التي قدموها.

وحصل الرئيس دونالد ترامب على علامات أعلى من في الاستطلاع ، حيث قال 46% من المحاربين القدامى أنهم معه مقارنة مع 25% فقط مع مشرعي الكونغرس، وقال 77 % ممن شملهم الاستطلاع إن البلاد لديها الكثير من النجاحات.

وقال حوالي 65٪ من أعضاء المحاربين القدماء أنهم يعرفون زملاء من قدامى المحاربين بعد 11 سبتمبر والذين حاولوا الانتحار و 60٪ يعرفون شخصًا فقد حياته.

تظل وصمة الحصول على الرعاية حجر عثرة أمام أعضاء المجموعة الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية، وقال 84 % من المحاربين القدامى أنهم كانوا على الأرجح في رعاية الصحة العقلية التي يحتاجونها.

وعدد أعضاء المجموعة الذين اشتركوا في وزارة شؤون المحاربين القدامى ، وهو أعلى من المتوسط ، وبلغت ذروتها في 47 % في المسح الأخير.

وعرض ما يقرب من 60 % من مجموعة المسح الدعم لقرار وزارة الدفاع ، وقال 44 % إنهم يؤيدون دفع الرئيس لتوسيع خيارات الرعاية الصحية الخاصة للمحاربين القدامى.

وتعتقد أغلبية ساحقة من قدامى المحاربين – 83 % – أن القنب يجب أن يكون قانونيا للأغراض الطبية.

شاهد أيضاً

فرنسا: إيران لم تستخدم أفضل أسلحتها

الشرق اليوم– قالت مجلة لوبوان إن “طوفان النيران والتكنولوجيا” الذي أطلقته إيران باتجاه إسرائيل في …