الرئيسية / الرئيسية / ملك أسبانيا يلتقي برهم صالح في بغداد

ملك أسبانيا يلتقي برهم صالح في بغداد

الشرق اليوم- وصل الملك الإسباني فيليب السادس، الأربعاء، إلى العراق، في زيارة رسمية، والتقى بالرئيس برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، في أول زيارة لملك إسباني إلى العراق منذ 40 عاما.

وقالت رئاسة الجمهورية عبر موقعها الرسمي، إن برهم صالح أشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة ترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، موضحاً أن العراق يسعى إلى تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي لتعزيز مكانته ودوره في المنطقة.

كما رحب  رئيس الجمهورية بدعم المجتمع الدولي لإعادة إعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة، ودعا الحكومة الإسبانية للإسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد، وثمن دورها ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات داعش.

من جهته أبدى الملك فيليب السادس إعجابه بصمود العراقيين وتضحياتهم بوجه الإرهاب، مؤكداً حرص بلاده على توطيد علاقات الصداقة وتوسيع آفاق التعاون البنّاء بين البلدين واستعدادها  للمساهمة في إعادة البناء والإعمار.

وقام فيليب السادس بتفقد القوات الخاصة المنتشرة في العراق، ومن المقرر أن يلتقي اليوم قائد دائرة التدريب في قوات الناتو العاملة في العراق، والجنرال بول لاكاميرا قائد التحالف الدولي ، إضافة إلى كبار المسؤولين العراقيين.

 وكانت اسبانيا قد قررت ، العام الماضي ،إرسال المزيد من مدربيها ومستشاريها الى العراق من اجل تدريب الجنود العراقيين، فيما أكدت رفضها سحب قواتها من البلاد في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …