ماريا كاري
الرئيسية / منوعات / اطلاق حملة لمنع فنانين عالميين عن إقامة حفلات بالسعودية

اطلاق حملة لمنع فنانين عالميين عن إقامة حفلات بالسعودية

أعلن مجموعة من نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن اطلاق حملة لمراسلة المطربين والفنانين العالميين المتوقع أن يشاركوا في فعاليات مقررة لهيئة الترفيه السعودية الأيام القليلة القادمة. 

ومن أبرز الفنانين العالميين المشاركين في فعاليات لهيئة الترفيه، المطربة الأمريكية ماريا كاري بالإضافة لمشاهير في ألعاب الخفة.

وقالوا في الرسالة الموجهة للفنانين: “إن المملكة العربية السعودية دولة قائمة على حكم ملكي مطلق حيث تعتبر جميع التنظيمات أو المؤسسات المستقلة أو أي تعبير رأي فيه نقد للسلطة جرائم يعاقب عليها القانون، بالإضافة إلى ذلك، تصنف السعودية كأحد أكثر الدول المقيّدة للنساء، ولكن بالرغم من ذلك استمرت النسويات ولسنوات عديدة بدعم مطالب الحصول على الحرية والاستقلالية”.

وأشاروا إلى “مواجهة السلطات ناشطات ضمن حراك نسوي أسقط منع النساء من قيادة السيارة على الرغم من قمع السعودية لهن عبر الاعتقالات والتوقيف والمحاكمات بموجب نظام مكافحة الإرهاب”.

وتناقل النشطاء رابط صفحة للتوقيع من خلالها، ومراسلة الفنانين العالميين وإطلاعهم، على حجم الانتهاكات التي تمارسها السلطات السعودية، بحق المعتقلين والمعتقلات في البلاد.

رابط الحملة: https://www.change.org/p/artists-and-investors-boycott-apartheid-saudi-arabia


المصدر: عربي21

شاهد أيضاً

علاج الأمراض في الصين بالماء الساخن!

الشرق اليوم- يشتهر الآسيويون بطول العمر والصحة. ربما يتعلق الأمر بالطب التقليدي، الذي يعود تاريخه …