الرئيسية / اقتصاد / فيسبوك تعتزم استثمار 300 مليون دولار في دعم الصحف المحلية.

فيسبوك تعتزم استثمار 300 مليون دولار في دعم الصحف المحلية.

الشرق اليوم- أعلنت شركة “فيسبوك”،عن ضخ استثمارات تبلغ 300 مليون دولار خلال 3 سنوات في البرامج الإخبارية والمحتوى الصحفي والشراكات.

وأكدت الشركة أنها ستمول منظمات غير ربحية مثل “مركز بوليتزر” و”ريبورت أوف أمريكا”، كما ستعزز جهودها في مساعدة مواقع الأخبار على تحويل القراء إلى مشتركين يدفعون مقابل خدماتهم.

وقالت نائب رئيس الشراكات الإخبارية العالمية في “فيسبوك”، كامبل براون: ” إن فيسبوك ستوجه الدعم للصحف المحلية؛ لتأثرها سلبا بسبب الثورة الرقمية، التي كان فيسبوك في طليعتها؛ ما أدى إلى إهدار مليارات الدولارات من عائدات المعلنين، ورغم أن الصحف المطبوعة كانت في وضع خطر قبل فيسبوك، ولكن العديد من الصحفيين يعتقدون أن فيسبوك وغوغل ساعدا بشكل كبير في تراجع النشاط التجاري لصحفهم.

وأضافت براون: “لا نريد أن يعتمد الناشرون علينا لكننا نرغب في دعمهم”.

وأكدت براون إن التركيز على المحتوى الإخباري المحلي بدأ العام الماضي، ويجري استطلاع آراء الناشرين المشاركين في البرامج التجريبية المحلية التي تجريها الشركة حاليا.

وستعقد فيسبوك مؤتمرا لمدة يومين، في مارس/آذار المقبل، يركز على الأخبار المحلية لإجراء مزيد من المناقشات مع الناشرين والبحث عن طرق إضافية للاستثمار.

وقد أعلنت شركة “غوغل”، التي حققت 9.19 مليار دولار أرباحا في الربع الأخير من عام 2018، عن مبادرة أخبار غوغل ورصدت لها 300 مليون دولار العام الماضي.

يذكر أن  فيسبوك تواجه  العديد من المعارك، من فضائح الخصوصية وإطلاق منتجات فاشلة إلى المعلومات المُضللة، ولكن يبدو أنها تسعى لتحسين سمعتها في صناعة الإعلام، وبدأ المشروع قبل عامين، ورغم انفصاله عن الجهود التي تبذلها الشركة للحد من المعلومات الخاطئة والرسائل غير المرغوب فيها، إلا أنه يرتبط بهذه الجهود لأنه يحاول دعم تبادل المعلومات الدقيقة.

المصدر: CNN.

شاهد أيضاً

أزمة تجارية جديدة بعد انهيار جسر بالتيمور

الشرق اليوم- شل انهيار جسر بالتيمور، حركة تاسع أكبر ميناء تجاري لتصدير البضائع في الولايات …